الصين تقيل 3 مسؤولين كبار بعد تصادم قطارين

الصين تقيل 3 مسؤولين كبار بعد تصادم قطارين
أخبار البلد -  



اقالت الصين ثلاثة مسؤولين كبارا بقطاع السكك الحديدية امس بعد حادث تصادم قطارين فائقي السرعة في شرق البلاد أسفر عن مقتل 34 واصابة 12 على الاقل بجروح خطيرة في أسوأ حادث قطار تشهده البلاد منذ عام 2008.

ووقع الحادث في وقت متأخر امس الاول بعد أن تعطل قطار نتيجة صاعقة برق واصطدم القطار السريع به وفقا لما ذكرته وسائل اعلام حكومية ما اثار تساؤلات جديدة بشأن احتياطات الامان في شبكة السكك الحديدية التي تنمو بسرعة.وتحركت السلطات بسرعة لمحاولة تهدئة الغضب الشعبي فأقالت رئيس مكتب السكك الحديدية في شنغهاي ونائبه ومسؤول الحزب الشيوعي بالمكتب وفقا لما جاء في بيان نشرته وزارة السكك الحديدية على موقعها على الانترنت. وأضاف البيان دون اسهاب أن الثلاثة «سيخضعون للتحقيق».

ومكتب شنغهاي مسؤول عن الاقليم الذي وقع فيه الحادث. وقال التلفزيون الرسمي ان الحادث أسفر عن مقتل 34 شخصا في حين لايزال نحو 200 شخص بالمستشفى منهم 12 حالتهم خطيرة.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) امس ان اثنين من الاجانب قتلا في الحادث الذي وقع على جسر قرب مدينة وينتشو باقليم شيجيانغ. وقالت وكالة تشاينا نيوز سيرفس شبه الرسمية ان أحدهما امرأة في العشرينات من عمرها.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!