الملك مع الحق

الملك مع الحق
أخبار البلد -  

الملك مع الحق

سليم ابو محفوظ


الملك لا يرغب بما تتصرف الحكومة مع المتظاهرين، الذين لم يلاقوا من الشعب المساندة والعمل المطلوب ، لان الشعب الاردني واعي لما يجرى على الشارع الاردني.

اصحاب الاجندات الجاسوسية لم يتمكنوا من السيطرة على الشارع الأردني، خاصة في المدن الكبرى التي تحوي اعداد كبيرة من الأردنيين من أصول فلسطينية ، الذين يعوا ما يدور من مؤامرات جرهم لللفتنة المتربصة لكل مواطن حر شريف. وقد حاول البعض لجرهم للمشاركة في حراكات لم نكن بحاجة لها نحن في الاردن كمواطنين ،نرضى بما قسم الله لنا أن نعيش من عرق الجبين وكد اليمين ، ونتمتع بأمن إجتماعي وأمني نحسد عليه في المنطقة التي تزداد فيها الحراكات هنا وهناك.

لقد أدرك سيدنا ابا الحسين بأن هناك أشخاص لا مصلحة لهم في هدوء الوطن الاردني وإستقراره ، وهم بؤرة الفساد والإفساد وهم المنتفعيين بمصالحهم الشخصية لا يريدون للوطن أن يزدهر بمشاركة الجميع في التطور وعلو البنيان يريدون الخراب على أيديهم ولا يريدون العمار على يد الآخرين كما قالها لي ضيف الله ذات مرة تخرب على يدنا ولا تعمر على يديكم.

قبل ايام حينما اجتمع جلالة القائد مع نقيب الصحفيين ،أكد ان الإعتداء الذي وقع على الصحفيين والمحتجين لم يكن مبرر ولا يمثل حقيقة رسالة الأمن العام الذي وجد ليحافظ على الأمن لا يدمر تاريخ الأمن العام الناصع ببياضه ، والرائد في عطائه ببسط الأمن على أرض الوطن وعلى كل بقعة منه. وشعار الأمن معروف لدى الجميع( الشرطة في خدمة الشعب ) لا لإهانة المواطنين والدعس عليهم بالباسطير أمريكية الصنع ذات الحذوة الحديدية ، التي يفتخر بها نفر من الحاقدين ويقدس البسطار ويفضله على المتظاهرين .

اعتقد أن الذي يتصرف مع الحراكيين بهذه الطريقة انه مخطئ ، ولا يفهم ما معنى تكسير العظام للمواطنين ومنهم الصحفيين أصحاب الرسالة الوطنية ، في نقل الخبر للعالم وما وصلت اليه من نقلة نوعية في التعامل مع الديموقراطية. لقد فاز سيدنا بكسب ثقة الشعب حينما قام بجولاته الشعبية التي لا يستطيع زعيم في العالم، واتحدى أن يقوم زعيم في العالم ان يقوم بما قام به جلالة الملك عبد الله من زيارات ميدانية، شملت مناطق نائية وقرى صغيرة .

وأخيرا زيارة عائلات بعينها وعشائر بعددها فهذه الميزة تخصص هاشميين لا يجيدها آخرين ، مهما مثلوا من مسرحيات وكثفوا من زيارات وزادوا في العطايا وأجزلوا فللهواشم تصرفهم الخاص بهم وهم يجيدوهـ، ولكن تصرف رئيس الحكومة ووزير داخليته ، بتصرف لا يليق مع الوضع .

الملك يهدئ ويقد على التهدئة ويسطيع وأد الحراكات التي لا نؤيدها إطلاقا ،لانها لا داعي لها في الاردن لاننا جميعنا كأردنيين ، لن نقبل غير الهاشميين قيادة لنا وهم القاسم المشترك للزعامة على رأس الجميع ، فلا تتعبوا ايها الحراكيون ولا تحاولوا ايها المنافقون أن تحيدوا الشعب عن حب الهاشميين . فكلنا مع الملك واسرة الملك وحاشية الملك وحكومة الملك التي تريد الإصلاح الذي يرجوه الملك ، وكل شريف في هذا الوطن الذي بناه أجداد الملك ، ورفعوا راية الوطن خفاقة عالية ظلها وارف وحظها واقف. وقوي بقوة الله الذي أعز الهواشم بملك حكيم ورجل عليم بما يدور في الصدور، فهو الرادع لمرضاء النفوس وناهبي الفلوس وفاقدي الناموس .

الحكومة معنية بتنفيذ رغبات الملك نحو الإصلاحات المطلوبة ، والصحافة معنية بتوصيل المعلومة بدون زيادة ولا نقصان ، وعليها واجبات وطنية تقوم بها على اكمل وجه ويريدها الملك ان تقوم بالإرتقاء والرفعة والسمو بالأداء الصحفي . من خلال تكثيف البرامج التدريبية وتطويرها نحو إعلام يكون أكثر فاعليه وتأثيرا ً على المجتمع والعالم ويحمل أمانة المسؤلية نحوالإصلاح الشامل وبناء المستقبل الأردني المفضل لدى كافة المواطنين ليشعر كل فرد بمواطنيته الحقة والمرجوة التي يتمناها كل شخص يعيش على ثرى الوطن الأعز لدى الجميع.

كما أكد جلالته على دور الأمن العام وكافة الأجهزة الأمنية التي لها الدور الأكبر ، والمهمة الأصعب في المحافظة على الأرواح للمواطنين وممتلكاتهم وإستقرارهم، وكذلك كلنا مع هذا التوجه الملكي السامي بأهدافه النبيلة وبمعانيها العظيمة الذي يتمناه كل حر شريف وكل مواطن نظيف . يحب لغيره كما يحب لنفسه بعيدا ً عن سفاسف الأمور والمصالح الضيقة التي يمقتها الجميع سيدي سر على بركة الله كلنا معك وبك ماضون لا للحراكات التي تسيىء للوطن .لا للمظاهرات التي تدعوا للعنصرية والإقليمية. لا للبلطجية الذي يعاكسون العجلة في الوطن وهم ضد الوطن.

نعم للهدوء والتهدئة. نعم للأصلاح والمصلحين . نحن على أبواب رمضان المبارك نريد وطن بدون حراكات ومسيرات ومظاهرات. وكل عام وانتم بخير والوطن بكل الخير.

شريط الأخبار وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن