أين وصل التحقيق في قضية البليط؟

أين وصل التحقيق في قضية البليط؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص

بعد أن اطلق النائب خالد الفناطسة قنبلة مدوية هزت أركان المجتمع الأردني قبل أكثر من شهر وذلك عندما قال إن هناك رجل أعمال كان يعمل "بليط" وسائق تكسي ويدعي أنه مستثمر، يحاول ابتزاز رجال الأعمال والمستثمرين والاستيلاء على ملايين الدنانير منهم.

وبیّن الفناطسة خلال حديثه تحت القبة أن "البلیط" الذي یستعین ببعض المتنفذین، یختلق مخالفات على المستثمرین، لإجبار المستثمرین على دفع المال"،بالإضافة الى قيامه بإجراء حفلات مجانية وماجنة وبحضور متنفذين لصالح أجندات خارجية.

القضية التي أثارت الرأي العام لأسابيع في ذلك الوقت جعل رجل الأعمال صلاح شحادة يعترف ويقر في بيان ركيك انه هو البليط.

شحادة الذي أصبح يعرف بلقب البليط أثار خلال بيانه ان اوراقه مكشوفة ويستطيع أي مواطن أردني يرغب في الاطلاع عليها أن يطلب ذلك فقط، ملمحاً إلى ان علاقاته مع رجال الدولة لا يوجد بها أي مشكلة أو مصلحة.

وسرعان ما قام البليط بعد هذه الخطوة برفع قضية على النائب الفناطسة أمام المحاكم يطالبه بكشف وثائق الفساد والمعلومات التي قال أنه يمتلكها أمام القضاء.

ليرد النائب الفناطسة بالقول أنه يحتكم للقوانين والأنظمة في عمله النيابي وليس مطلوباً منه ان يبقى على مدار اليوم يرسل تصريحات عن عمله وما يصله من شكاوى تهم اي فئة من المواطنين.

وتطرق الى انه ليس بصدد الرد على اي شخص يريد ان يستفزه للحديث عن قضية باتت في أيدي اصحاب الاختصاص .
كما انه توجه بكل ما لديه من معلومات للجهات المختصة للسير في اجراءاتها للتأكد من صحة ما قام بالإعلان عنه في جلسة مجلس النواب السابقة.

ولكن وبعد مرور أكثر من شهر على القضية وبين شد وجذب وتصريحات تلاشت مع مرور الوقت وكأن القضية التي شغلت بال الأردنيين لفترة لا بأس بها أصبحت طي النسيان.

ونحن نطالب الجهات ذات العلاقة في القضية بكشف تفاصيل التحقيق بها حيث من غير المعقول أن تبقى طي الكتمان وأن لا يعرف الأردنيين الحقيقة الغائبة وراء القضية.

"أخبار البلد" حاولت التواصل مع النائب الفناطسة للحديث عن القضية وآخر تطوراتها لكنها وجدت هاتفه مغلقاً.

ويبقى السؤال العالق والمفتوح بلا اجابة شافية لغاية اللحظة أين وصل التحقيق في قضية البليط؟.


 
شريط الأخبار إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل الخدمات الطبية تحدد عطلة عيد العمال لمستشفياتها ومراكزها الصحية وتستمر الإنجازات الرياضية في مدارس النظم الحديثة .. "الجنايات الكبرى": حبس صاحب بقالة بتهمة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات داخل بقالته اشتباكات في جامعة كاليفورنيا الملك للأردنيين: بارك الله في جهودكم المدن الصناعية: جهود متواصلة للحد من نسب البطالة وتوفير فرص العمل نتائج مميزة لـ "حديد الأردن" في الربع الأول .. والإكتتاب ينتهي في (7) أيار لدى البنك التجاري