إسرائيل‘ تسيطر على سفينة الكرامة

إسرائيل‘ تسيطر على سفينة الكرامة
أخبار البلد -  

اخبار البلد_ اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان البحرية الاسرائيلية سيطرت الثلاثاء على سفينة الكرامة الفرنسية المتجهة الى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار المفروض عليه.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس "سيطرت البحرية الاسرائيلية على السفينة"، بينما ذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان عملية السيطرة تمت "دون حوادث".

قال مراسل الجزيرة إن قطعاً حربية إسرائيلية طوقت اليوم الثلاثاء سفينة فرنسية تقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين كانت في طريقها إلى قطاع غزة المحاصر.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي يطوق سفينة "الكرامة" الفرنسية على بعد نحو خمسين ميلا بحريا من سواحل غزة، ويحاول الاتصال بها لمنعها من الاقتراب من الشاطئ.

وقال المتحدث إنه إذا رفض ربان السفينة الانصياع  لهذه النداءات فإن فرقة من القوات الخاصة الإسرائيلية ستستولي عليها وتسحبها إلى ميناء أسدود، وتعتقل من على متنها تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم.

وأفاد مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام أن سلاح البحرية الإسرائيلي أجرى اتصالا بطاقم السفينة مستفسرا عما إذا كانت السفينة تحمل أسلحة أو معدات قتالية، الأمر الذي نفاه أفراد الطاقم قطعيا مؤكدين أن وجهتهم هي قطاع غزة لفك الحصار عنه.

وكانت السفينة قد أبحرت مساء السبت الماضي من اليونان وعلى متنها ناشطون قالوا إن رحلتهم مدعومة من المدافعين عن حق الفلسطينيين في الحرية والكرامة.

وقد أعلنت سفينة الكرامة أنها متجهة إلى ميناء مصري لدى مغادرته المياه اليونانية يوم الأحد، ثم قالت بعد ذلك إنها عدلت مسارها إلى القطاع الفلسطيني الذي تفرضه عليه إسرائيل حصارا بحريا.

ويُبدي الناشطون المشاركون في هذه الرحلة عزما كبيرا على تحدي التهديدات الإسرائيلية والتضييقات الدولية؛ ويقولون إن رحلتهم مدعومة من المدافعين عن حق الفلسطينيين في الحرية والكرامة.

وكانت قوات مشاة البحرية الإسرائيلية قد قتلت تسعة نشطاء أتراك حين تصدت لـأسطول الحرية الذي كان يضم عددا من السفن متجهة إلى غزة في البحر الأبيض المتوسط العام الماضي.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!