كلام كتبته على شبكة التواصل الإجتماعي

كلام كتبته على شبكة التواصل الإجتماعي
أخبار البلد -  

كلام كتبته على شبكة التواصل الإجتماعي

 

بقلم: شفيق الدويك

 

لقد راق لي قبل قليل أن أختار بعضا من خواطري التي كتبتها بغية تفاعل أصدقائي على شبكة التواصل الإجتماعي معها، و أضعها على شكل مقال ليطّلع عليها الأفاضل القراء، حيث كنت قد كتبت:

 

شبكة التواصل الإجتماعي (الفيسبوك) وسيلة إتصال رائعة، حيث لا تكلّف زائد في الملابس و السيارات و العطور و طريقة التحدث، و هو يزيل الطبقية المقيتة بين الناس.

 

الثقة بالنفس يلزمها التواضع لضمان النجاح في الحياة العملية، فالتواضع يجذب الآخرين اليك و الغرور وسيلة تنفير خطيرة.

 

قالوا: الأواني الفارغة أكثر ضجيجا. قلت: مهمتنا ككُتّاب وضع الذّ الأطعمة فيها و أكثرها فائدة.

 

لا تتعجب. فرفات العذاب عندما يتناثر فزعا وخوفا من عقاب آخر لم يتم له، في معظم الأحيان، ما يبرره !

 

عندما يعاملك الطرف الآخر كرقم، إنسحب من الموقف إحتراما لقدرك وهيبتك ومكانتك.

 

يُحوّلُ، الذين لا سامحهم الله، تفاؤلنا الكبير وأحلامنا الوردية في العمل الى كوابيس مقيتة، مفزعة و مقلقة !

 

أعتقد بأن المثقف هو الإنسان الذي يمتلك المعرفة التي تؤهله لتوليد أفكار قابلة للتطبيق و بما يفيد مجتمعه على وجه الخصوص و البشرية بشكل عام.

 

الجمال والبــــــهاء والصفاء والضياء الذي كان يغذي عروقنا و أرواحنا بالتفاؤل دعكه بعضهم بورق زجاج ثم مسحوه ليزولا !

 

كلام في السياسة: حتى الرضيع يعترض على قرار أمه عدم رفعه بيديها دون تقدير منه لظروف تعبها من وزنه !

 

ينبغي على الرجل أن لا يظهر خوفه لأن الأطفال و النساء و أشباه الرجال يحتمون به !

 

إسترجاع الذي كان واقعا أجمل من الواقع نفسه بكثير. تماما كما أن تخيل ما سوف يكون عليه الواقع أجمل من الواقع نفسه !

 

هناك الكثير من الألعاب الإلكترونية المتاحة بأيدي الصغار و الكبار، لكنني لم أعثر حتى تاريخه على لعبة إجراء مقابلة لمنصب كبير يكتشف الذي تمت المقابلة معه و نجح أي قد تم إختياره أنه قد تم تعيين شخص آخر للمنصب قبل المقابلة بخمسة أشهر !

 

ما هو شعورك عندما تكتشف بأن مديرك لا يستطيع أن يقرأ خط يده !

 

ما هو شعورك عندما تكتشف بأنك تدفع ثمن مشاوي بلدية و تأكل لحما كان مجمّدا !

 

تستقبلك موظفة خدمة زبائن المطعم في الولايات المتحدة بإبتسامة رغم أنها قد تكون حامل في شهرها السادس، و في معظم المطاعم العربية تّستقبل من قبل الطاولة !

 

تعطيك المطاعم في الولايات المتحدة شعورا بأن لك قيمة عظيمة كزبون و تحاول إسعادك، في حين تعطيك المطاعم في الدول العربية شعورا بأنك لص لا تستحق مقابل النقود التي تدفعها إلا العقاب و سمة البدن و أسوء أنواع اللحوم و الخضار و غير ذلك و يتركوك بدون مناديل لإثبات أنك وسخ مع أنك نظيف .... !

 

ما هو شعورك عندما تكتشف بأن سيارتك الجديدة قد تم شحطها بمفك من أولها لآخرها ؟ الشعور قريب من شعور الذي لا تأتيه ترقية يستحقها !

 

 

 

شريط الأخبار دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة