إلى أصحاب الضمائر الحية في جبهات المعارضة و القوى السياسية الأردنية

إلى أصحاب الضمائر الحية في جبهات المعارضة و القوى السياسية الأردنية
أخبار البلد -  

دأبت أحزاب المعارضة الأردنية و حركات التجمع الوطني الداعية للأصلاح في الأردن إلى تنظيم مسيرات تدعوا للإصلاح و الضغط على الحكومة للتسريع من حراكها في هذا المجال ، و هذا حق مشروع كفلة الدستور لكل مواطن ، و لكن و ما بصدد التحدث و التنبه له هنا هو هذا التحشيد غير المسبوق عبر المواقع اللإكترونية و خاصة الفيسبوك ، حول ضرورة المشاركة بأكبر عدد ممكن و على مستوى محافظات المملكة بمسيرة يوم الجمعة القادم من 15 الشهر الجاري لضرورة التأكيد على ما ذكر ، و هنا برزت دعوات أخرى للمشاركة بأكبر مسيرة ولاء للأردن في نفس اليوم و التوقيت ، فهنا أجد أنه لا بد من مناشدة أصحاب الضمائر الحية في عدم قصمة العرب عربين في داخل الوطن الواحد ، و ضرورة التخفيف من حدة هذا التحشيد الذي لا مبرر له من الطرفين ، رأفتة بوطننا الغالي الذي لا يستحق من أحد المساس به بقصد مصلحته ، ناهيك عن الضيوف الذين يحلون في الأردن في هذا الوقت من الصيف بعد أن وجدوا فيه الواحة الأمنة لقضاء إجازاتهم العائلية في إقليم ملتهب بثورات عربية ، و أنه أقل واجب يقدم لهم هو إظهار صورتنا المتلاحمة و ترك و تأجيل الخلافات لعل الزمن القريب العاجل كفيل بحلها و إرضاء الجميع ، فنحن بإنتظار نتائج مخرجات لجنة تعديل الدستور ، و هذه النتائج بمثابة قمة الإصلاح ، و دعوة مجلس النواب للإنعقاد بجلسة إستثنائة أخرى في شهر رمضان المبارك للنظر بهذه التعديلات ، فليس بكثير على الأردن و ضيوفة أن نؤجل خلافنا قليلاً ، و نقوم بواجب الضيافة و نعطي الفرصة للمؤسسات الإقتصادية الوطنية للإلتقاط أنفاسها بعد تعب طويل جراء الأزمات الإقتصادية التي تحل بالمنطقة و العالم .

نحن شباب الحزب الوطني الدستوري ندعم و نؤيد كل حراك يسعى لمصلحة الوطن و رفعتة و عزته ، و نؤكد على ضرورة محاربة الفساد و الفاسدين ، ولكن نؤكد على ضرورة الإنتباه لمن يريد ركوب الموجة كان قاصداً أو غير قاصد لخلق مواجهة بين أبناء الشعب الواحد ، نحن في أمس الغنى عنها .

راجين من هذه الكلمات أن تلقى الأذن الصاغية و العقل المستنير في رأب الصدع المحتمل على الساحة السياسية في كافة أرجاء الوطن الحبيب ، والله من وراء القصد.

 

يوســـف عدنــان ســـــــــــــــــــــــــرحان

عضو المكتب التنفيذي/المسؤول الإعلامي

الحزب الوطني الدســــــــــــتوري - عمان

شريط الأخبار من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين