مذكرة تفاهم مشتركة بين جامعة الشرق الأوسط ومعهد القضاء الشرعي

مذكرة تفاهم مشتركة بين جامعة الشرق الأوسط ومعهد القضاء الشرعي
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

عمان – أبرمت جامعة الشرق الأوسط ودائرة قاضي القضاة ممثله بمعهد القضاء الشرعي اليوم مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين للارتقاء بالمجتمع وخدمة الوطن وابنائه.

وحضر توقيع المذكرة المستشار العام للجامعة الدكتور يعقوب ناصرالدين، حيث مثل المعهد سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة ، والجامعة نائب رئيسها الأستاذ الدكتور محمود الوادي

وقال قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة أن هذه الاتفاقية ترسخ مبدأ التعاون في سبيل خدمة الدين الحنيف و الوطن ، مؤكدا أن الاتفاقية تأتي في سياق رؤية دائرة قاضي القضاة بالأرتقاء بالعمل القضائي وتقديم الخدمة المثلى للمواطنين ونشر المعرفة القضائية والشرعية والمساهمة في حفظ كيان الأسرة اللبنة الاساسية في المجتمع فإن صلاح المجتمع وقوامها الأسرة.

في هذا الصدد قال الدكتور ناصرالدين إن القضاء هو دعامة رئيسة من دعائم صلاح المجتمع ورفعته وتطوره وإن جامعة الشرق الأوسط تسخر إمكاناتها وخبراتها الاكاديمية والبحثية بما يسهم في خدمة المجتمع وخدمة الوطن وابنائه.

وعلى صعيد متصل أشار الدكتور محمود الوادي خلال مراسم التوقيع التي حضرها عميد كلية الحقوق الدكتور أحمد اللوزي، ومدير مركز حقوق الانسان الدكتور محمد أبو الهيجاء وعدد من أصحاب السماحة والفضيلة وكبار المسؤولين من كلا الجانبين، أن هذا التعاون المشترك هو تجسيد لرسالة الجامعة والتي تؤمن بأن اعداد القادة يكون من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

واتفق الجانبان على تبادل الخبرات والتجارب والتعاون لعقد دورات تدريبية واستحداث دبلومات مشتركةمتخصصة في الإصلاح والتأهيل الأسري يقوم على تنفيذها نخبة من أصحاب السماحة والفضيلة وأعضاء الهيئة التدريسية المختصين في الجامعة والمعهد ، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة، والإسهام في تقديم المبادرات و الاستشارات بمختلف أنواعها لمؤسسات المجتمع بما يخدم المجتمع المحلي ويجسد المسؤولية المجتمعية في مختلف أوجهها.

 
شريط الأخبار فتى في المستشفى وحالته سيئة بسبب لدغة أفعى جيدكو تستضيف لقاء لـ٣٠٠ مصنع للحوار حول برنامج تحديث الصناعة لحالته الثانية 252.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للربع الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 17% عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204