كلمتين وبس الحلقه 3

كلمتين وبس الحلقه 3
أخبار البلد -   كلمتين وبس..ح3


الكاتب الصحفي زياد البطاينه

حمايه ولا جباية
حوادث سير هنا و قتلى واصابات هناك .... تتحدث عنها كل وسائل الاعلام وحتى الشارع يتحدث بها منذ وقت طويل، ولكن للأسف لا نجد له أى إجابة.....، إلى متى سيظل الآباء والأمهات يفقدون زهرة شبابهم نتيجة الفشل الذريع لأجهزة الدولة فى إدارة منظومة النقل والمرور ؟!


سنوات طوال تزهق فيها الأرواح كل يوم صباحاً ومساء... نتيجة لرعونة السائقين وحالة الفوضى المرورية وسوء احوال الشوارع ومزاجيه المواطن والبعض منهم ينصب سرادقات الافراح والاحزان.... ودبروا حالكم... او يسد الشارع بالرمال والاتربه وشوفوا لكم شارع او طريق.... هذه السلوكيات والاحوال ، التى لا مثيل لها فى أى دولة فى العالم، ومع ذلك لم نتقدم خطوة واحدة لحل هذا الملف.


السادة المسؤولون.. إذا كنا غير قادرين على إدارة هذا الملف بنجاح لإيقاف نزيف الدم المتكرر هذا، فليس عيباً على الإطلاق أن نستعين بخبرات وتجارب الدول الشقيقة والصديقة، التى تتمتع بنظام مرورى يتسم بالكفاءة والانضباط، فالمسأله ليست بالجباية انما بالحمايه فاين نحن منها لأن الاردن العظيم تستحق من مسؤوليه نظام نقل ومرور لا علاقة لهما على الإطلاق بما هو موجود الآن.

المقاله الثانيه

حكومه ومقاولين وشوارع

على الرغم من قيام الدولة بتخصيص مبالغ طائلة فى الميزانية العامة كل عام لإنشاء ورصف وصيانة الشوارع (اللي ماتبلى ) .. ورفع كفاءة وتعبيد آلاف الطرق فى كل المحافظات، إلا أن بعض الشركات التى يسند إليها القيام بهذه الأعمال..... أي المقاولين وبكل اسف...... لا تقوم بتأدية عملها على الوجه الأكمل مما ينتج عنه ظهور تشققات ونتوءات ومطبات وحفر فى العديد من هذه الطرق بعد فترة قصيرة من انتهاء الأعمال بها تعود للتصدع والتشقق
وهنا يبرز السؤال المنطقى: إذا كان المسؤولون والعاملون فى هذه الشركات يعانون من الجهل المهنى أو غياب الضمير أو كلاهما معاً
فأين لجان الاستلام المسؤولة عن استلام الأعمال من هذه الشركات وفقاً لمواصفات ومعايير الجودة التى تم التعاقد معها على أساسها؟!

أرجو أن يأمر رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة مستقلة دائمة.... تتكون من المهنيين الثقات المشهود لهم بالكفاءة والعفة وبعضوية الأجهزة الرقابية المختصة تكون مسؤولة عن مراجعة حالة جميع الطرق التى يتم الانتهاء من إنشائا أو رفع كفاءتها أوصيانتها أولاً بأول وذلك درءاً للمفاسد وحفاظاً على المال العام
شريط الأخبار انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى تسمم 43 شخص إثر تناول وجبات شاورما في البلقاء التربية والتعليم تجري اختبارًا وطنيًا لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الرابع الأساسي الثلاثاء المقبل بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني بخصوص الحريق في منطقة الشميساني حكومة بشر الخصاونة.. عشرون مليار دولار في اربع سنوات وفاة أردني بحالة تسمم في السعودية حريق في شارع الملكة نور وتنبيه من إدارة السير خليل عطيه أمام البرلمان العربي: لا بد من التصدي للتهجير بكل أشكاله والنزوح الداخلي القسري سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في قطاع غزة الحروب تكشف أسباب فصل رئيس المجلس المركزي ونائبه و7 من أعضاء حزب العمال اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي منخفض جوي يقترب من سماء الأردن الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية محكمة صلح جزاء جرش توقف ملاحقة رجل ضرب زوجته ضربا مبرحا في الشارع العام بسبب طلبها "علبة لبن"