حزب الله يعلن عن الكشف عن ثلاثة جواسيس في صفوفه

حزب الله يعلن عن الكشف عن ثلاثة جواسيس في صفوفه
أخبار البلد -  

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن جهاز مكافحة التجسس في الحزب وبناء على معطيات مؤكدة تمكن من كشف ثلاثة من عناصر في الحزب على علاقة مع أجهزة استخباراتية خارجية.

واوضح في كلمة متلفزة بثتها محطة تلفزيون المنار التابعة لحزبه ان اثنين من الثلاثة قد اعترفا بعلاقتهما المباشرة بضباط في السي آي إي يعملون في السفارة الاميركية في بيروت كديبلوماسيين بينما لا يزال التحقيق جاريا لمعرفة الجهة التي يتعامل معها المتهم الثالث.

وأضاف نصر الله أن الثلاثة ليسوا من الصف القيادي الأول في الحزب وليس لهم أي علاقة بما سمّاه بجبهة المقاومة أو بالأمين العام.

وأشار الى انه ليس بينهم رجل دين ولا يملك أي منهم معلومات حساسة تلحق الضرر بالبنية العسكرية للحزب وقدرته على المواجهة ولا علاقة لهم باغتيال عماد مغنية او المحكمة الدولية.

ووصف نصرالله السفارة الاميركية بوكر للتجسس وأنها تعمل لخدمة إسرائيل.

وقال نصر الله إن المناورات الأخيرة في إسرائيل دليل على ما سماه "هزيمتها المدوية في العام ألفين وستة" مهددا بأن الجبهة الداخلية في إسرائيل باتت جزءا من أي حرب مستقبلية مع لبنان او إيران أو سوريا.

وتابع نصر الله قائلا إن تلك المناورات دليل على التحول الاستراتيجي في العقيدة القتالية لإسرائيل وإقرار أن العمق البشري والاقتصادي والجغرافي الإسرائيلي بات مهددا ولا يمكن حمايته، كما أنها إقرار إسرائيلي بعدم القدرة على الحسم السريع في اي حرب مقبلة.

وقال الأمين العام لحزب الله إن إسرائيل حددت بتلك المناورات الدول التي تعتبرها تهديدا وهي إيران و سوريا ومن سماها بقوى المقاومة في لبنان وغزة.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!