علي السنيد يكتب :مستشفى الأميرة سلمى في ذيبان يحرم طفلاً من اسمه

علي السنيد يكتب :مستشفى الأميرة سلمى في ذيبان يحرم طفلاً من اسمه
أخبار البلد -  

 

    لم تكن المواطنة الحميدية المؤمنة طبياً على حساب وزارة التنمية الاجتماعية  ( س. ق.) تدرك أن طفلها سيبقى محروما من اسمه لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر حتى اللحظة  بسبب رفض إدارة مستشفى الأميرة سلمى في ذيبان إعطاءها الأوراق الخاصة بولادتها بموجب متطلبات دائرة الأحوال المدنية،  وذلك في بقعة تصنف من اشد بؤر العوز، وتعتبر مستودع الفقر والحرمان في المملكة.

ومرد ذلك – بحسب المستشفى – إلى أن التأمين الخاص بها، والذي حصلت عليه من مديرية تنمية لواء ذيبان، وهو مخصص لفئة الفقراء كان يحتاج إلى التجديد لانتهاء مفعوله قبل 4 أيام من دخولها المستشفى للولادة. وقد قام ذووها بتجديده في اليوم الثاني لدخولها إلا أن إدارة المستشفى  أصرت على أن تدفع المواطنة الفقيرة كامل قيمة المعالجة والتي بلغت 120 دينارا.

ورغم التدخلات التي قام بها متصرف ذيبان إلا أن الإدارة ظلت مصرة على موقفها الذي يتناقض مع ادني درجات الإنسانية، ويخالف التوجهات الملكية برعاية الفقراء، وكان أخرها الأمر الملكي بتقديم المعالجة المجانية لأهالي الطفيلة.

البعض من ذوي المواطنة ظل يلف من مكتب المحاسبة إلى مكاتب الإدارة  دون جدوى، وبعد مضي عدة أيام على المراجعات المستمرة لهذا المستشفى الذي خالف ابسط قواعد الإنسانية، وهو يساهم في زيادة معاناة الفقراء ويغلق في وجههم أبواب وطنهم. وبعد تدخل أطراف عديدة تكرمت إدارة المستشفى باحتساب جزء من فاتورة المعالجة وقررت تخفيض المبلغ إلى 90 دينارا!!!!. 

هذه القصة المؤلمة التي تحدث بعيدا عن نظر، وسمع الحكومة تشي بجانب مما تخلفه الإدارات العامة غير المسؤولة في نفوس الأردنيين من غضب واحتقان، وربما أنها مسؤولة بدرجة كبيرة عن حالة التناقص في المشاعر الوطنية، وقيم الولاء والانتماء في نفوس الأردنيين الذين ما يزالون يعانون الأمرين في مؤسسات ودوائر الدولة، وتأتي حكومات وتذهب حكومات، ويظل المواطن هو الخاسر الأكبر أمام الإهمال الرسمي، وتوحش المؤسسات العامة.

     

 

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد