لماذا لم يقل سعد المعشر شيئاً عن حقيقة الأرباح الهزيلة للبنك الأهلي؟!

لماذا لم يقل سعد المعشر شيئاً عن حقيقة الأرباح الهزيلة للبنك الأهلي؟!
أخبار البلد -   أخبار البلد -  خاص
 

سعد المعشر رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الأردني والذي حمل لقب الرئاسة خلفاً للدكتور عمر الرزاز الذي ترك سفينة البنك نحو الدوار الرابع ومنها إلى العبدلي وزيرا للتربية والتعليم أعلن في أول تصريح على لسانه بأن مجلس الإدارة أوصى للهيئة العامة للمساهمين بتوزيع 5% من الأرباح النقدية و5% أسهم مجانية دون أن يتطرق إلى نسبة الأرباح أو حجمها التي حققها البنك وهي متواضعة جداً ولم تتجاوز 6،2 مليون دينار ، حيث انخسفت بنسبة 70% مما وضع الإدارة أو سيضعها في دائرة الاتهام باعتبار أن أرباح البنك هزيلة وغير مقنعة واحتلت المرتبة الأخيرة في البنوك الأردنية .

المعشر الذي غيب نسبة الأرباح بعيداً ودخل في عالم الفرضيات والموجودات والتسهيلات والمحافظ والودائع مدعياً بأنها كانت مرتفعة وتعكس مدى الكفاءة في إدارة الموجودات... وبالرغم من أهمية ذلك إلا أن هذا لا يفيد ولا يطعم خبزاً أو سهماً للمساهمين الذين ضربوا أخماساً بأسداس على النتائج المخيبة للآمال ولم يعترف سعد المعشر بأسباب انخفاض الأرباح والتي لها علاقة برصد المخصصات و التحوط جراء الديون والعقارات المستملكة والقروض المتعثرة والتي ضربت البنك ودمرت أكثر من 40مليون فهل يشرح سعد المعشر للمساهمين عن أسباب ومبررات تلك القروض والديون التي كانت تمنح دون دراسة حقيقية ... مجلس إدارة البنك لن يكون مرتاحاً أمام شلال الأسئلة التي ستمطره في اجتماع الهيئة العامة حيث المراقبة والمحاسبة والمتابعة.


شريط الأخبار عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204 تنبيه للمواطنين.. فصل الكهرباء عن هذه المناطق من 9 صباحاً إلى 3:30 الأحد طارق سكجها: 6 مليون دينار صافي أرباح شركة التسهيلات نهاية عام 2023 204 أيام للحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 34.388