الفلسطينيون يحيون غدا ذكرى النكسة

الفلسطينيون يحيون غدا ذكرى النكسة
أخبار البلد -  

يستعد الفلسطينيون لاحياء الذكرى ال44 للنكسة التي احتلت فيها اسرائيل ما تبقى من الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس وهضبة الجولان وشبه جزيرة سيناء. ومن المقرر ان ينظم الفلسطينيون مسيرات تنطلق نحو نقاط التماس مع الجيش الاسرائيلي في المناطق الفلسطينية.

وقال عمر عساف عضو لجنة احياء فعاليات ذكرى النكسة ان التوجه الوطني الحالي من محتلف الفصائل والحملات الشعبية والحراك الشبابي ان تكون الفعاليات في مواجهة السياسات الإسرائيلية.

واضاف عساف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مسيرة ستنطلق غدا من رام الله صوب حاجز (قلنديا) وستقابلها مسيرة اخرى من القدس اضافة الى مسيرات عند نقاط التماس.

وكانت فعاليات النكسة بدات يوم امس بمسيرات ضد الجدار الفاصل والاستيطان في الضفة الغربية. واكد عصام بكر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ان الفعاليات سلمية وتاتي للتاكيد على حق الشعب الفلسطيني بالتمسك بحقوقه الوطنية.

واضاف بكر لـ(كونا) أن المسيرات تحمل شعار الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على الاراضي التي احتلت عام 67.

وطالب بكر الهيئات الدولية بحماية المسيرات السلمية والضغط على القوات الإسرائيلية لوقف اي تصعيد متوقع ضد هذه المسيرات.

وكانت اسرائيل اعادت زرع الالغام على الحدود مع سوريا ولبنان بعد احداث النكبة التي تمكن فيها المئات من اجتياز الحدود والوصول الى اراضي 48 وواجهتهم اسرائيل باطلاق الرصاص الحي ما ادى الى مقتل 20 فلسطينيا واصابة اخرين.

وعن الاستعدادات الاسرائيلية قال جمال جمعة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار الفاصل أن اسرائيل متخوفة من جدية اي تحرك شعبي فلسطيني.

واضاف في تصريح ل(كونا) ان التصريحات الاسرائيلية بالتصدي لهذه المسيرات عنصرية وان ابناء الشعب الفلسطيني كسروا حاجز الخوف في ذكرة النكبة وقفزوا الى مرحلة جديدة.

واشار جمعة الى انه من الواضح ان لا مراهنة على ما يسمى بالمفاوضات ولذلك فان خيار الشعب تعزيز المقاومة الشعبية وفتح معركة القانون الدولي على مصرعيها.

وتوقع جمعة ان يشهد يوم غد قفزة نوعية نحو التصعيد مع اسرائيل. وتاتي ذكرى النكسة في وقت لا يزال فيه الاستيطان يبتلع الاراضي الفلسطينية ويقضي على حلم اقامة الدولة المستقلة.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!