الناطق باسم الحكومة يتجاوز الحدود ويصف مناهضي تعديلات المناهج بـ الفئة الضالة واصحاب الاجندات السياسية!

الناطق باسم الحكومة يتجاوز الحدود ويصف مناهضي تعديلات المناهج بـ الفئة الضالة واصحاب الاجندات السياسية!
أخبار البلد -  

اخبار البلد - مروة البحيري

ليس سرا ان المهمة المتعارف عليها والملقاة على كاهل وزير الاعلام والناطق باسم الحكومة بالاردن هي تجميل القرارات الحكومية "بكافة ادوات التجميل والتزيين" والدفاع عنها وتبريرها وتهدئة الرأي العام وهذا نهج طالما لمسناه وعايشناه في وزراء الاعلام او كثير منهم.. حيث اطلت وجوههم البشوشة وابتسامتهم "الساحرة" تبرر وتبرر وتضع الحجج والبراهين والاثباتات التي تؤكد ان الحكومة دائما على صواب والمواطن "الجاهل" على خطأ..

وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني لم يخرج عن هذا الاطار ولم يحلق بعيدا عن سرب من سبقه فكان له بالامس تصريح او توضيح او هجوم حول التعديلات التي جرت على المناهج المدرسية حيث جاء كلام المومني قاسيا تضمن كلمات تدخل في قاموش "الشتائم" فوصف الهجمة (وكان يعني منتقدي التغيير من معلمين أكفياء ومن اصحاب الخبرات الطويلة في التدريس ومختصين) بـ فئة "ضالة" وظالمة ولم ينسى المومني ان يركب موجة مصطلح "اجندات سياسية" وهي نظرية المؤامرة التي اصبحت شماعة في الاردن فكل من يخالف او يرفع صوته او ينتقد هو مدعوم من الخارج وله ارتباطات مشبوهة وكل مواطن يرفع رأسه هو تابع تحركه ايدي خفية..

المومني الذي "سكت دهرا ونطق كفرا" كان حديثه خارج عن السياق ويخلو من الدبلوماسية ووزع الاتهامات جزافا هنا وهناك مستعينا بعبارات باتت مكشوفة ومستهلكة ولم يعد لها أي تأثير .. فمن خرج معترضا على تغيير المناهج لم يأت من المريخ او من جنوب افريقيا او من جزر "الواق واق" بل هم المعنيين المباشرين بالعملية التعليمية والتربوية من مدراء ومعلمين وطلبة وذويهم.. ولم يأت حرق الكتب وليدة اتصال هاتفي من الخارج بل هو تعبير بعد تعنت وزارة التربية وكافة المشاركين في تغيير المناهج دون مبرر ورفضهم للانتقاد ليصل الامر الى تصريحات المومني التي أزمت الموقف وزادته تعقيدا..

ورغم ان المومني استعان بكلمات من سبقه في الدفاع عن المناهج الجديدة مستخدما الكلمات ذاتها "التطوير، الاصلاح، الاعراف، الدين".. لكنه اضاف نكهة جديدة عن الاجندات والمؤامرات ليزيد الطين بله..!

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!