تأجير مدينة الجبيهة الترويحية لـ "دريم المصرية" صفقة غير مفهومة وخسائر فادحة ومخالفة بالعطاء!

تأجير مدينة الجبيهة الترويحية لـ دريم المصرية صفقة غير مفهومة وخسائر فادحة ومخالفة بالعطاء!
أخبار البلد -  

اخبار البلد - مروة البحيري

تدور احاديث ومعلومات مريبة حول صفقة تأجير مدينة الجبيهة الترويحية.. هذه القضية التي ستهز الرأي العام في حال ثبوتها والتأكد من حيثياتها المقلقة والمثيرة للجدل لا سيما ان عقد التأجير وبنوده جاءت مجحفة وكارثية وغير مبررة.

وعلمت اخبار البلد من مطلعين ان امانة عمان قامت بتاجير مدينة الجبيهة الترويحية الى شركة دريم بارك المصرية بعقد يمتد لمدة 30 عاما وبمبلغ نصف مليون دبنار سنويا علما بأن ارباح المدينة تتجاوز الـ 1,5 مليون دينار سنويا بعد احتساب الكلف التشغيلية والصيانة وغيرها..

وأنذرت امانة عمان 35 محلا عاملا داخل المدينة بالاخلاء يقدر عدد الموظفين والعاملين فيها بـ 130 موظفا يعيلون اسرا وذلك لتفريغ المدينة وتسليمها "خالية" من الاردنيين الى المستثمر المصري الذي أعطي فترة سماح وبدون أن يدفع لأول سنتين من بداية المشروع ليتسنى له احضار من يحب ويرغب من العمالة المصرية للعمل داخل المدينة التي تم تأجيرها بـ "تراب المصاري" .

واوضحت مصادر لـ اخبار البلد ان امانة عمان لم تقم بطرح أي عطاء داخل الاردن ولم تبلغ عن نيتها في تأجير مدينة الجبيهة الترويحية حيث كان من الاجدر ان يتم تقديم عطاء للاردنيين اولا من أجل الاستثمار وابقاء المال داخل الاردن بدلا من اخراجه الى دول اخرى، وفي حال لم يتقدم أحد يتم طرح العطاء على مستثمرين عرب.. حسب قولهم!

والمحت مصادر الى تعمد امانة عمان وادارة مدينة الجبيهة بابقاء الالعاب معطلة لتقديم صورة تؤكد انه لا جدوى من هذه المدينة وان العابها تالفة قديمة وغير عاملة ليكون هذا مبررا وسببا لتأجيرها وتكبد كل هذه الخسارة.. مشيرين ان المسؤولين عن مدينة الالعاب يرفضون اصلاح لعبة ثمنها 100000 دينار وأكثر من ذلك بمبلغ لا يتعدى 400 دينار بل انهم قاموا مؤخرا ببيع احدى الالعاب التي تقدر بـ 50 الف دينار بسعر 9 الاف دينار رغم ان تكلفة اصلاحها لا تتعدى 5 الاف دينار.. مؤكدين ان الهدف اخلاء المدينة الترويحية او ابقاء الالعاب فيها معطلة لتمرير صفقة التأجير..

وابدى كثيرون تخوفهم من رفض المستثمر المصري تشغيل ايدي عاملة اردنية واحضار العمالة المصرية التي قد تحظى بتصاريح عمل معفاة وامتيازات أخرى بينما يلقى بمئات العاملين الاردنيين الى الشارع لينضموا الى صفوف العاطلين عن العمل..

اخبار البلد حاولت التواصل مع امانة عمان للوقوف على حقيقة عقد التأجير وتبعاته وبنوده ولم يتسنى ذلك.. والخبر مفتوح بانتظار رد وتوضيح الامانة!

تاليا صور للالعاب المعطلة والمتوقفة عن العمل:


 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!