الشركة تنفي والنقابة تؤكد.. هل تفتح مرسيدس "غرغور" ابوابها لمفتشي "العمل"..؟؟!

الشركة تنفي والنقابة تؤكد.. هل تفتح مرسيدس غرغور ابوابها لمفتشي العمل..؟؟!
أخبار البلد -  

اخبار البلد - مروة البحيري

نفى هيثم نقل رئيس وحدة دعم الموظفين في شركة غرغور وكلاء مرسيدس طلب نقابة العاملين بالنقل البري والميكانيك من الشركة ضرورة التعاون وعدم الممانعة في ضم العاملين فيها للنقابة، مشيرا ان الخبر الذي بثته وكالة بترا عار عن الصحة.. ولا علاقة تربط العاملين بالشركة في هذه النقابة ولم يصله أي بيان مؤكدا ان النقابة ليست مسؤولة عن العاملين بالشركة ولا تمثلهم.

وفي المقابل أكد نقيب العاملين بالنقل البري والميكانيك محمود المعايطة ان مخاطبات تجري مع الشركة تهدف الى تطبيق المادة 44 من قانون العمل والتي تكفل حق كل عامل بالانتساب اختياريا الى نقابة تمثله وتكون المظلة الحقيقية التي ينطوي تحتها.. مشيرا انه وحسب قانون العمل فان شركات السيارات وقطع الغيار ترتبط بنقابة النقل البري وهي من يمثلهم.

واكد ان النقابة خاطبت الشركة سابقا وتم الاتفاق على اجتماع يتم من خلاله وضع آليات تعاون بما يتوافق مع نصوص القانون الا ان الشركة ماطلت ولم تبد أي تعاون مما دفع بالنقابة الى ارسال كتاب جديد يطالب بوضع آليات معينة لتطبيق نصوص قانون العمل فيما يتعلق بحرية التنظيم النقابي وتشكيل لجنة نقابية تمثل العاملين في الشركة وتكون صلة الوصل ما بين العاملين والشركة لرفع المطالب العمالية وتحسين ظروف وشروط العمل للنقابة لنقلها الى الشركة، اضافة الى تزويد النقابة بنسخ عن انظمة العمل ولائحة الجزاءات المعمول بها لدى الشركة والتي يطلب من العامل الالتزام بها خلال عمله، بهدف مراجعتها ودراستها والوقوف على مدى مواءمتها لمعايير العمل اللائق وتماشيها مع المعايير الدولية.

وكشف المعايطة عن تعاون شركات السيارات العريقة بالاردن مع النقابة في هذا المجال متمنيا ان تحذو مرسيدس حذوها ولا تغلق الابواب على العاملين بها منوها ان عمل النقابة لا يتعارض مع مصالح الشركة بل يخدمها ويخدم العاملين بها.

وقال المعايطة في حال عدم تجاوب الشركة سوف تقوم النقابة بارسال كتاب الى وزارة العمل من اجل تطبيق القانون وارسال مفتشين للاطلاع على احوال الموظفين ملمحا ان كثير من العاملين في الشركات يتخوفون من تقديم شكوى او ابداء رغبتهم بالانتساب الى النقابات تجنبا للعقوبات والفصل من العمل.

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!