«الإسلامي الأردني» الراعي الماسي للمؤتمر الدولي الثالث للمالية والمصرفية الإسلامية

«الإسلامي الأردني» الراعي الماسي للمؤتمر الدولي الثالث للمالية والمصرفية الإسلامية
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

 

شارك البنك الإسلامي الأردني للعام الثالث على التواليكراعي ماسي لفعاليات المؤتمر الدولي الثالث للمالية والمصرفية الإسلامية بعنوان «صكوك الاستثمار الاسلامية واثرها في التنمية الاقتصادية»الذي عقد في الجامعة الأردنية وبتنظيم قسم المصارف الإسلامية في كلية الشريعة ، وبرعاية الأستاذ الدكتور عزمي محافظة رئيس الجامعة الأردنية وبحضور ومشاركة اكاديميين واقتصاديين وباحثين متخصصين وطلبة واستمرالمؤتمر لمدة يومين خلال الفترة3-4/8/2016.
وفي كلمة القاها اثناء افتتاح فعاليات المؤتمر قال موسى شحادة الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الاسلامي الاردني ان مشاركة وتواجد مصرفنا في معظم المؤتمرات التي ينظمها قسم المصارف الاسلامية هو تأكيد على الحرص والاهتمام المشترك بين مصرفنا والجامعة الأردنية على الارتقاء بالجانب البحثي العلمي والعملي في موضوع المالية المصرفية الإسلامية ومتابعة مختلف المستجدات التي تحيط بهذا العمل المهم من خلال دعم العلاقة التكاملية في العمل الأكاديمي النظري إلى الجانب العملي التطبيقي بين القطاعين التعليمي والاقتصادي واهمية النتائج التي تنتج من هذا اللقاءات المتخصصة هي تأكيد لقوة وتأثير دور المصرفية الاسلامية اكاديمياً واقتصادياً .
كما ترأس موسى شحادة الجلسة الاولى للمؤتمر والتي تناولت موضوع التشريعات الناظمة لإصدار صكوك الاستثمار الاسلامية في الدول العربية ومستندها الشرعي كما شارك الدكتور حسين سعيد نائب المدير العام للبنك الاسلامي الاردني في جلسة تجارب اصدار صكوك الاستثمار الاسلامية (التحديات وعوامل النجاح) بالاضافة الى مشاركة فاعلة من مجموعة من موظفي البنك في مختلف جلسات المؤتمر.
واشاد محافظة رئيس الجامعة الأردنية بدور البنك الاسلامي المميز في تقديم الرعاية والدعم لجميع نشاطات الجامعة الاردنية وسلم الأستاذ موسى شحادة درعاً تكريمياً تقديرا لجهود البنك في رعاية ودعم فعاليات المؤتمر .
واعرب الأستاذ الدكتور محمد الخطيب عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية بين كلية الشريعة في الجامعة الاردنية والبنك الإسلامي الأردني ومبادرات البنك الدائمة لدعم نشاطات الكلية ومسيرتها الاكاديمية والتعليمية وبالذات قسم المصارف الاسلامية وذلك بوضع خبرة البنك الاسلامي الاردني وريادته في العمل المصرفي الاسلامي امام الطلبة والهيئات التدريسية في الكلية .
وشكرت الدكتورة هيام الزيدانيين السعودي رئيسة قسم المصارف الإسلامية في الجامعة الأردنية في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر البنك الاسلامي الاردني على رعايته المستمرة للمؤتمرات والندوات واللقاءات التي ينظمها قسم المصارف الاسلامية واتاحة المجال اما م الطلبة بالتعرف على طبيعة عمل البنك وتجربته الرائدة والناجحة في العمل المصرفي الاسلامي.


شريط الأخبار وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين