مدرسة خاصة تصطحب 33 طالبا اردنيا الى تركيا وترفض العودة رغم الاحداث الدامية هناك

مدرسة خاصة تصطحب 33 طالبا اردنيا الى تركيا وترفض العودة رغم الاحداث الدامية هناك
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مروة البحيري

بعد ان منعت دول كبرى مواطنيها من السفر الى تركيا وطالبت رعاياه بالمغادرة وأخذ الحيطة والحذر نجد ان مدرسة خاصة في عمان "أكاديمية الحفاظ" تخاطر بحياة 33 طالبا تحت ذريعة التعليم وضمن فعاليات النادي الصيفي.. دون الالتفات الى المخاطر التي قد تنجم من بقاء قاصرين في منطقة ملتهبة وعيون العالم تترقب ما قد يحدث فيها.

ورغم أن الزيارة بدأت قبل احداث الانقلاب الفاشل الا ان ادارة أكاديمية الحفاظ استمرت في برنامجها وكأن شيئا لم يكن ولم تقطع زيارتها في ظل هذا الطارئ ولم تتواصل مع السفارة الاردنية لضمان عودة آمنة لطلابها ذي الصفوف السابع ولغاية الاول ثانوي ولم تلتفت الى عائلات الطلاب وهلعهم على سلامة ابنائهم وبناتهم.

والسؤال الهام.. هل تعلم وزارة التربية والتعليم المسؤولة المباشرة عن الطلبة عن تفاصيل هذه الرحلة واستمرارها رغم حساسية الاوضاع وهل تابعت احوال الطلاب واجراءات سلامتهم وعودتهم الى الوطن من المجهول الغامض.. وفي حال تعرضهم للخطر (لا سمح الله) هل تتحمل ادارة المدرسة هذه المسؤولية الثقيلة.

اخبار البلد تابعت القضية مع السيد خالد السلايمة نائب مدير عام اكاديمية الحفاظ الذي كشف ان الزيارة الى تركيا تمت قبل اندلاع الاحداث الاخيرة ومن المقرر ان تستمر لمدة23 يوما حيث رافق الطلبة مدير عام الاكاديمية وخمسة مشرفين يحرصون كل الحرص على سلامة الطلاب وأمنهم.

واوضح ان الطلبة وعددهم 33 طالبا متواجدون في مدينة طربزون التركية وهي منطقة ريفية آمنة ويسكنون في احدى المدارس ضمن برنامج محدد واتفاقية بين الجانبين.

واشار السلايمة ان مدير المدرسة حريص جدا على حياة الطلاب وفي حال وجود خطر يهدد حياتهم سيتخذ قرارا بالعودة وقطع الزيارة مصطحبا معه الطلبة.
شريط الأخبار جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية بغزة.. ما معنى ذلك؟ خزنوا نصف مليون حبة كبتاجون.. تغليظ عقوبة 5 تجار مخدرات بالأردن الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية رجل الأعمال أحمد أبو غزالة في ورطة.. ومن سيدفع الثمن في "الكابلات المتحد" ؟؟ فلكيا .. عيد الأضحى الأحد 16 حزيران نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة (إطعام) إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي نائباً ورئيساً تنفيذياً