المشهد واضح والقتلة واضحون ..

المشهد واضح والقتلة واضحون ..
أخبار البلد -  

 

نكتب اسماءنا بالحبر ، ويكتبون اسماءهم بالدم الاحمر القاني وردة على سياج الاردن ، تضيؤها شمس الشرق ولا تهزها رياح الشمال ، ولا تغمض لها عين برفقة الغروب . هم يحملون ارواحهم على راحاتهم ويصعدون الى مرتبة الشرف والمجد والخلود .. هم شهداء اليوم ، أهل النخوة والنجدة في وقت الشدة ، هم الذين التحقوا بركب رفاق السلاح الذين سبقوا واستشهدوا على اسوار القدس وفي ساحات القتال .
لا اعرفهم ، مثل الكثيرين ، ولكني اعرف ان هذا قدرهم ، منذ عادوا الى بيوتهم واهلهم في يوم مضى ، يحملون احلامهم مع سلاحهم الاول ، تصاحبهم فرحة اليوم الاول في خندق الواجب . في ذلك اليوم قالوا لنا :» ناموا ليلكم الطويل بسلام « . بفضلهم يذهب الطلاب الى مدارسهم ، والعمال الى مصانعهم ، والمزارعون الى حقولهم ، والموظفون الى مكاتبهم ، وهم وهبوا انفسهم لحالة انتظار لا ينتهي .
في موقعهم على خط النار كانوا يستعدون لمهمة وطنية، ولطقس انساني مختلف ، على وقع صدى الموت القريب من مهجعهم . كانوا بانتظار اسراب الاطفال والنساء من الهاربين من الجحيم ، ومن الذين ادمنوا احزان الرحيل . لم يعلموا للحظة أن التسمم الروحي والاخلاقي عند سلالة القتل والانتقام ، سيدفع بالمجرمين الى ممارسة ثنائية الانتحار والغدر ، عبر تفجير موقع مهمته انسانية سامية .
الحقيقة ان المشهد واضح والقتلة واضحون . جنودنا الذين سكن في قلوبهم الهدوء والسلام لم يستشهدوا برصاص طائش ، بل هم ضحايا الغدر الذي جعل شهر رمضان من اقسى الشهور . انها التجربة المرة القاسية التي تزيدنا صلابة وقوة ومنعة ويقظة ، والاصرار على أن لا يكون الاردن ممرا او مقرا للارهابين الذين يتسللون عبر ممرات انسانية ، بهدف نقل النار والعنف والفوضى الى الاردن الآمن المستقر .
نعم ، حزام النار يحيط بنا من كل الجهات ، وقد اقترب اللهب ، وهذا يتطلب المزيد من الحيطة والحذر والتأهب ، على الحدود وفي الداخل . كما ان من الواجب أن نجعل من مواجهة الارهاب معركة شاملة وعلى امتداد كل الجبهات الاعلامية والثقافية والسياسية والتربوية ، وبالتالي تحصين الجبهة الداخلية بتفعيل دور كل المؤسسات ، لأننا دولة مؤسسات .
هم انحازوا الى ثقافة الموت، ومارسوا تمجيد الموت المجاني في زحام القتل العشوائي . اما نحن ، فلنا ثقافة الحياة وتمجيدها بالعدالة وروح الانسان وكل شيء جميل خلقه الله على هذه الارض التي عليها وفيها ما يستحق الحياة . وفي وداع كوكبة من الشهداء نشعر بحزن غير عادي ، وهذه المشاعر الانسانية لا تضعفنا ، ولا ترهبنا ، ولا تصيبنا بالتردد ، بل تزيدنا عزما وحزما وقوة واصرارا على مواصلة الحرب على الارهاب لاجتثاثه ، خصوصا أن المشهد واضح والقتلة واضحون ... واخيرا نقول للشهداء الرحمة والمجد والخلود .

 
شريط الأخبار وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو) استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد بالصواريخ هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق انفجارات دمشق... اغتيال إسرائيلي يطال صحافية ويوقع شهداء وجرحى «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 فيديو || بدء التوغل البري في لبنان... قصف غير مسبوق بالمدفعية والدبابات على جنوب لبنان مع تمركز 100 آلية عسكرية على حدوده إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي