خيمة وخيبة

خيمة وخيبة
أخبار البلد -  
البدع ضلال وهي في النار، والامر ينسحب على ما يسمى زورا وبهتانا وافكا خيما رمضانية، حتى وإن اقتصر استخدامها من اجل تناول التمر الهندي وعرق السوس والعجوة والقطايف، فما البال بتلك التي هي من اجل السهر والسمر والطرب بحضور ليس فيه من الحشمة امر، وانما سفور ورقص واراجيل تسطل الساهرين.
وذات الحال على ما يطلق عليه سهرات رمضانية في الفنادق والمطاعم، حيث الاغاني والطرب الشرقي وخدمات النادلات مع المسرحيات اللبنانية والمازات، وليس خافيا ان المصنفة سياحيا تستقبل الزبائن على مدار الساعة، شريطة ان يكون ذلك في الصالات المغلقة وليس البلكونات، فأين هي الصفة الرمضانية التي تنطبق على الخيم او السهرات.
طوشة كبيرة بين صائمين يصطفون على الدور من اجل شراء القطايف، وازمات سير امام المخابز وزوامير تطلق بدلا من الشتائم وتبادليا ما بين المستعجلين للوصول قبل أذان الافطار، وعصائر معروضة في الشمس على اساس انها مشاريب رمضانية، ومواد غذائية غير صالحة الذي يباع منها للناس اضعاف مضاعفة من الذي يتم ضبطه واتلافه، واسعار يتم التحكم بها وتصل الى ضمة البقدونس لتعرض بحجم اقل وسعر اعلى من المعتاد بخمسين فلسا، وعن الاجراءات في المعاملات والمراجعات حدث بلا حرج عن المزاجية والنرفزة، وكل ذلك وغيره يمر تحت يافطة الصيام فهل هكذا هو رمضان حقا.
مسلسلات رمضانية يعمل عليها طوال عام، ويصرف عليها الملايين، لتبث في رمضان مقتحمة كل البيوت بلا استئذان، وهي تتنوع في كل اصناف الدراما والكوميديا والاستعراض بما فيه من رقص وغناء وتبث من امبرطورية الام بي سي على عشرات القنوات التابعة لها، واكثر اللافت هذا الموسم مسلسل مصري عنوانه «الكيف» بما فيه من تحشيش ومخدرات ونساء وهو يبث على اساس انه مسلسل رمضاني، وقد نقل عن فيفي عبده انها تخصص رمضان لأعمال الخير والعبادة ومثلها نقل عن احلام ايضا.
الاسوأ على الاطلاق استمرار القتل المتبادل بين المسلمين الذي لا يمنعه رمضان وهو من الاشهر الحرم، وها هو على اشده في الفلوجة وكل الشام وفي اليمن وليبيا فأي خليفة هذا البغدادي ولا يختلف غيره عنه ايضا.

 
 
شريط الأخبار وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو) استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد بالصواريخ هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق انفجارات دمشق... اغتيال إسرائيلي يطال صحافية ويوقع شهداء وجرحى «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 فيديو || بدء التوغل البري في لبنان... قصف غير مسبوق بالمدفعية والدبابات على جنوب لبنان مع تمركز 100 آلية عسكرية على حدوده إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي