عاجلاً وليس أجلاً

عاجلاً وليس أجلاً
أخبار البلد -  



عام 1948 احتل اليهود فلسطين بعد عملية منظمة للهجرة اليها، وانتصارهم على العرب مجتمعين بما عرف بالنكبة وانشاء ما سمي بدولة اسرائيل، وخلال 20 عاما تلتها لم يقدموا امرا من اجل استعادتها رغم تكريس مفهوم العدو الاسرائيلي، وخلالها تمكن هذا العدو من تعزيز قدراته ليشن حربا جديدة على العرب عام 1967 وان يحقق نصرا جديدا عليهم، مضيفا المزيد من الاراضي العربية التي احتلها الى كيانة وهي كامل صحراء سيناء وكل الجولان والضفة الغربية برمتها.

وفي كل ايار من كل عام يحتفل اليهود بإنشاء دولتهم وندر ما يقوم العرب باستذكار هزيمتهم او نكبتهم ويقتصر الامر على بضعة نشاطات يقوم بها فلسطينيون في الشتات، وهي غالبا من الهزالة التي تزيد من الانكسار والاستسلام. كما انه وفي كل حزيران يحتفل اليهود بإعلان القدس عاصمة ابدية لهم مقابلة يختفي العرب ولا يخجلون من هزيمتهم الثانية او نكستهم، واكثر من ذلك تستسلم السلطة الفلسطينية للاحتلال وتمارس اعمالها في مظلته وحمايته ايضا.
لم يصمد اي احتلال عبر التاريخ كما يصمد اليوم الاحتلال الاسرائيلي لانعدام المواجهة معه، في حين ان كل الدول التي استعمرت من الدول الاوروبية تحررت ونالت استقلالها، وقبل ذلك زال الاحتلال العثماني عن دول اوروبا الشرقية وغيرها، كما ان هتلر لم يصمد طويلا في الدول التي اجتاحها ومن قبل خرج العرب من اسبانيا والامثلة كثيرة، فما العمل بالنسبة للاحتلال الاسرائيلي الذي هو بعمر 68 عاما لفلسطين وبعمر 50 لما تبقى منها.
لم يعترف اي شعب بالاحتلال والعرب يفعلون ذلك وها هم يقيمون معه العلاقات، وكأنهم ليسوا الذين انهزموا واحتلت اراضيهم ومقدساتهم، ولم يسجل التاريخ انتهاك حقوق شعب كما يجري للفلسطينيين، حتى إن شعوب القوقاز لهم دولتهم ومثلهم الارمن وان هي بإدارة روسية في حين لا يملك اي فلسطيني حقا في وطنه، ولا يحظى بلقب دولة وانما استيطان متوحش فوق كل وطنه وملكيته الخاصة ايضا.
التاريخ بطول سنواته وقصرها ايضا وعمر الاحتلال الاسرائيلي من الاصغر عمرا حتى الان، وان احتلالات عديدة استمرت قرونا قبل ان تنتهي فإن احتلال فلسطين لن يكون كذلك لأنه احتلال عقائدي ديني في جوهرة وسبات المسلمين لن يستمر طويلا والصحوة ستكون عاجلة وليست اجلة.
 
شريط الأخبار وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو) استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد بالصواريخ هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق انفجارات دمشق... اغتيال إسرائيلي يطال صحافية ويوقع شهداء وجرحى «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 فيديو || بدء التوغل البري في لبنان... قصف غير مسبوق بالمدفعية والدبابات على جنوب لبنان مع تمركز 100 آلية عسكرية على حدوده إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي