اطباء الصحة والقطاع الخاص يعتصمون بالروب الابيض امام مجمع النقابات المهنية الاثنين المقبل

اطباء الصحة والقطاع الخاص يعتصمون بالروب الابيض امام مجمع النقابات المهنية الاثنين المقبل
أخبار البلد -  

اخبار البلد-اعلن مجلس نقابة الاطباء ان حالة من الغليان تسود أوساط أطباء وزارة الصحة نتيجة للهجوم الاعلامي المبرمج وغير المسبوق ضدهم حيث تقود بعض الجهات الاعلامية الموجه بالريموت هذه الحملة في محاولة يائسة وبائسة لتشويه سمعتهم مستخدمة بعض الابواق المعروفة .

وجه مجلس نقابة الاطباء الاردنية الاطباء العاملين في القطاع الخاص للمشاركة في الاعتصام بالروب الابيض ولمدة ساعة امام مجمع النقابات المهنية وذلك يوم الاثنين القادم للتعبير عن دعمهم لمطالب زملاءهم العاملين في وزارة الصحة وخاصة اقرار نظام العلاوات والرواتب وحسب مذكرة التفاهم الموقعة من قبل وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان ومجلس نقابة الأطباء.

ونوه مجلس نقابة الاطباء ان اطباء القطاع الخاص في كل من اربد والكرك كانوا قد اعتصموا دعماً لزملائهم اطباء وزارة الصحة وطالبوا بانصافهم وتحسين بيئة عملهم ، كما انه ستكون هناك وقفة لاطباء القطاع الخاص في الزرقاء يوم الثلاثاء .

و لليوم الثامن عشر على التوالي يواصل إضراب أطباء وزارة الصحة التي تصر نقابتهم على موقف حكومي واضح تجاه مطلب إقرار النظام الخاص، فيما تكتفي الحكومة بموقفها القائم على العمل على حل جميع اختلالات الرواتب بما فيها رواتب الأطباء من خلال مشروع إعادة الهيكلة.

وكان مجلس النواب استمع الى شكاوى نقابة الاطباء المتمثلة بـ"اهمال الحكومة لهم وتطنيش مطالبهم بالرغم من إضرابهم عن العمل الذي يستمر منذ قرابة الأسبوعين".

وخلال لقاء جمع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور حميد البطاينة بدار مجلس النواب بنقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي وعدد من الاطباء اعضاء النقابة.

ونوه البطاينة ان مجلس النواب معني كما الاطباء للارتقاء بالمصالح العليا للوطن وتغليبها على المصالح الخاصة.

ولفت البطاينة ان مجلس النواب عبر لجانه المختصة حاول في العديد من المناسبات التي جمعته بالحكومة التأكيد على ضرورة الاسراع بإيجاد حلول مرضية للقطاع الطبي بكافة فروعه.

وقال ان وزير الصحة وعد حينها بالبحث عن السبل التي تكفل للأطباء كرامتهم من خلال هيكلة القطاع الطبي وايجاد نظام خاص لرواتب الاطباء وطالب المجلس اعطاء الحكومة مهلة زمنية لتتمكن خلالها القيام بما يلزم خدمة للمصالح الوطنية و مصالح القطاع الطبي على حد سواء .

و تمنى النواب على الاطباء ايقاف إضرابهم عن العمل لحين اقرار الحكومة بمطالبهم الاساسية المتمثلة بإيجاد نظام خاص بهم مقدرين بالوقت نفسه الدور النوعي الذي يقدمه الاطباء بخدمة الوطن و الصورة الايجابية التي يعكسها القطاع الطبي في الاردن و العالم .

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!