نتائج اجتماع الهيئة العامة الذي لم ينعقد لشركة أموال إنفست

نتائج اجتماع الهيئة العامة الذي لم ينعقد لشركة أموال إنفست
أخبار البلد -  

اخبار البلد- كان من المقرر عقد إجتماع الهيئة العامة العادي لشركة أموال إنفست اليوم الخميس 28/4/2011 في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر، وعلى الرغم من الحضور الكبير وغير المتوقع من المساهمين - لدرجة أن القاعة لم تستوعب الحضور - لم ينعقد الاجتماع لعدم إكتمال النصاب القانوني. إن حضور عدد كبير من المساهمين وعدم كفاية المجموع التراكمي لأسهمهم للوصول إلى النصاب القانوني له دلالة اجتماعية وهي أن غالبية المساهمين هم من الطبقة الوسطى التي تحتاج إلى الاهتمام من قبل الجهات الرقابية والتشريعية في الأردن من أجل حمايتها وتشجيعها وفق الشعار الذي ترفعه هيئة الأوراق المالية "الاستثمار الآمن". مع العلم أن عدد كبير من المساهمين الذين حضروا لم تقم الشركة بإرسال دعوات إليهم.
تغيب عن الاجتماع رئيس مجلس الإدارة (السيد فايز إبراهيم الفاعوري) الذي سافر إلى تركيا بتاريخ 26/4/2011 (أي قبل موعد الإجتماع بيومين). كما لم يحضر من أعضاء مجلس الإدارة سوى السيد جمال عبيد/نائب رئيس مجلس الإدارة، والسيد معتصم الفاعوري/عضو مجلس إدارة (الرئيس التنفيذي المستقيل بتاريخ 13/4/2011 بعد الافصاح عن النتائج المالية لسنة 2010).
تقرر أن يكون اجتماع الهيئة العامة العادي في تمام الساعة 11 صباح يوم الأحد الموافق 8/5/2011 في فندق كراون بلازا-الدوار السادس؛ وقد تم تغيير المكان كي يستوعب العدد الكبير من الحضور.
تعامل مندوب مراقب عام الشركات (السيد سامي الخرابشة) بكل مهنية وكياسة أمام غضب المساهمين بسبب الأوضاع التي آلت إليها الشركة. كما أكد على أن كل مساهم حضر اجتماع اليوم يعتبر مبلغا بموعد ومكان الاجتماع القادم.
وفي ضوء ذلك، فإن اللجنة التنسيقية لمساهمي شركة أموال إنفست تؤكد على ما يلي:
أولا: نطلب من المساهمين الكرام عدم التسرع باتخاذ أي قرار تجاه أسهمهم في الشركة حيث أن هناك ترتيبات نأمل أن تسهم – في أقرب وقت - في تصويب أوضاع الشركة – إن شاء الله.
ثانيا: نطالب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة الإلتزام بمبادئ حوكمة الشركات والتوقف عن الإضرار بحقوق المساهمين وذلك بعدم المضاربة بأسهم الشركة والاهتمام بتنمية وتطوير الأنشطة الأساسية للشركة التي يتولون إدارتها.
ثالثا: نطالب أعضاء مجلس الإدارة – المستقيلين والحاليين – تحمّل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية وعدم إلتزام الصمت من أجل تصويب أوضاع الشركة والمحافظة على سمعة الاستثمار في السوق الأردني – علما بأن هناك شركات خليجية تملك أسهما في الشركة. ونخص بالذكر كل من: سعادة النائب ريم بدران؛ وسعادة النائب شريف الرواشدة؛ والسيد إبراهيم الناعوري.
رابعا: نطالب مراقب عام الشركات الإسراع بالعمل واتخاذ الاجراءات اللازمة التي من شأنها حماية حقوق المساهمين وتصويب أوضاع الشركة وفق المخاطبات والوعود التي تلقاها المساهمون.
خامسا: نطالب المساهمين الكرام الذين لم يزودونا بمعلومات الاتصال، تزويدنا بها بأسرع وقت ممكن على البريد الالكتروني
jordanshareholders@yahoo.com وذلك من أجل التواصل معهم للتنسيق بخصوص الخطوات والاجراءات اللاحقة.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!