.‘اسرائيل‘ تعتقل مواطنا اردنيا استراليا بتهمة الانتماء لـ‘ حماس‘ .

.‘اسرائيل‘ تعتقل مواطنا اردنيا استراليا بتهمة الانتماء لـ‘ حماس‘ .
أخبار البلد -  

اخبار البلد- قالت وزارة العدل ‘الاسرائيلية‘ الاربعاء ان الشرطة الاسرائيلية تحتجز منذ ما يقارب الشهر مواطنا فلسطينيا يحمل الجنسيتين الاسترالية والاردنية للاشتباه في انتمائه لحركة حماس.

واعتقل اياد رشيد ابو عرجا المولود عام 1964 واصله من شمال الضفة الغربية عند وصوله مطار تل ابيب الدولي في 24 من اذار الماضي وبقي اعتقاله سرا لاكثر من ثلاثة اسابيع.

واتهمت محكمة تل ابيب الجزئية ابو عرجا في 17 نيسان ب"الانتماء الى منظمة غير مشروعة" والقيام"بانشطة نيابة عن منظمة غير مشروعة" ويعتبر القانون الاسرائيلي حركة حماس "كمنظمة ارهابية".ش

وقالت ليا تيزمل محامية ابو عرجا لوكالة فرانس برس انه لا يوجد اي وقت قام فيه موكلها "بالتجسس لحساب حماس".

وبحسب لائحة الاتهام التي جاءت بناء على اعترافه فان ابو عرجا وهو خبير حاسوب تواصل مع حماس خلال رحلة لسوريا في 2008 ومن خلالها تدرب على اطلاق النار من مسدس ومن بندقية اتوماتيكية.

وبحسب الادعاء قام ناشط فلسطيني اخر يقيم في السعودية بطلب "مساعدته للحصول على هواتف مشفرة و كاميرات تصوير بانورامية وتكنولوجيا لتوجيه الصواريخ".

وطلب من ابو عرجا عقب اعلان نيته زيارة اسرائيل تصوير مراكز تجارية والحصول على خرائط جغرافية والاتصال مع شركات تجارية اسرائيلية

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!