هل يستطيع وزير التربية والتعليم ان يقف أمام حيتان مدرستين مخالفتين..؟

هل يستطيع وزير التربية والتعليم ان يقف أمام حيتان مدرستين مخالفتين..؟
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مروة البحيري

تقف وزارة التربية والتعليم اليوم أمام تحد كبير ومواجهة "شرسة" مع مالكي بعض المدراس الخاصة من طبقة "المتنفذين" ممن لا تعنيهم التعليمات والقوانين الكثير ولا يخضعون لها ويتملصون من تطبيقها بكل ما أوتوا من قوة وتحايل على القوانين.

ورغم صدور التعليمات والنظام المعدل للمدارس الخاصة والذي يعد انتصارا للطلبة والعملية التربوية بشكل عام نجد ان مدارس معروفة ضربت القانون عرض الحائط ونخص بالذكر مدرستين احداهما في صويلح والاخرى في منطقة طبربور يعودان الى متنفذين،، هذه المدارس مخالفة من حيث الموقع الذي يعج بالمحلات التجارية ومعارض السيارات و"البناشر" و"الزوامير" ناهيك عن قربها من الشارع وتعريض حياة الطلاب للخطر.

ورغم تأكيدات السيد قاسم الخطيب مدير التعليم الخاص في وزارة التربية ان القانون سوف يطبق على الجميع ولن يتم منح رخص جديدة للمدارس المخالفة،، لم تقم المدرستين المذكورتين بتصويب اوضاعهما ولا نعلم هل سيحصلان على ترخيص جديد أم لا فالكرة الان في ملعب الوزارة.

ويذكر ان التعليمات الجديدة تقتضي عدم إقامة المدرسة في منطقة منظمة تنظيماً صناعياً، أو قرب منشأة صناعية تؤثر سلباً على طلبة المدرسة وأن تكون بعيدة عن طرق المواصلات الرئيسية.

بالإضافة إلى أن يكون البناء مصمماً في الأصل بناءً مدرسياً وفق المخططات ومحاطاً بالأسوار من جميع الجهات وأن تكون جميع مداخل المدرسة قابلة للإغلاق إضافة إلى تخصيص ساحات خارجية للطلبة وأخرى للمركبات ووجود مسافة فاصلة بين بوابة المدرسة والشارع بما لا يقل عن ثلاثة أمتار.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!