اسرار الصحف المحلية ليوم الاحد

اسرار الصحف المحلية ليوم الاحد
أخبار البلد -  

 

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

صنارة الدستور

 

- قامت دائرة الافتاء العام بنشر رسائل قصيرة تؤكد حرمة هدر وتضييع المال العام واستعماله لمصالح خاصة مسترشدة بقول الرسول صلى الله عليه وسلم «إن رجالا يتخوضون في مال الله بغير حق فلهم النار يوم القيامة».

 

- جدد طلبة وموظفو كلية معان الجامعية البيعة والولاء لسيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني وأكدوا رفضهم لكل ما من شأنه المس بأمن الوطن وسيادته وهيبة الدولة، وذلك في المهرجان الحاشد الذي أقيم امس الاول في حرم الكلية.

 

- تستضيف قناة رؤيا الفضائية رئيس الوزراء الأسبق علي ابو الراغب مساء اليوم الأحد في حلقة خاصة من برنامج نبض البلد الذي يقدمه الدكتور محمد الحباشنة.

 

- حركة حرائر الأردن أصدرت أمس بيانها الثاني الذي أكدت فيه أنها تأسست «لأجل عمان الحبيبة التي نريدها نظيفة طاهرة من عبث العابثين، ولأجل القدس والأقصى التي نريدها سالمة آمنة من أذى الغاصبين، ولأجل الأسيرات والأسرى الذين نريدهم أن يرجعوا إلى أهلهم سالمين غانمين»، مشيرة الى أن «زحف الحركة قادم لخلع الفساد والباطل، ولخلع آثار سفارات العدو الصهيوني من بلادنا».

 

- تعقد لجنة التحقيق النيابية الرابعة المتعلقة بأمانة عمان الكبرى اجتماعا اليوم حيث ستلتقي مع رئيس مجلس أمانة عمان الكبرى.

 

- ألقى رجال البحث الجنائي القبض على شخص تمكن من الاحتيال على رجل وفتاة وأخذ منهما مبلغ «3990» دينارا مقابل «خلو» وايجارات لمدة ستة اشهر لمحلات تعود للفتاة كون المحلات مرخصة قانونا والضرائب مدفوعة ثم تبين ان المحلات غير مرخصة.

 

- يعاني سكان مناطق المرج والثنية والكرك الجديدة من انتشار غير طبيعي للكلاب الضالة خاصة اثناء الليل، ما يشكل خطرا على سكان تلك المناطق.

 

- قبضت فرق مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية اخيرا على عشرينية تعتبر اشهر متسولة في وسط البلد اثناء تواجدها امام مطعم حلويات شهير في ساحة الملك فيصل الاول بوسط البلد وتم توقيفها لدى الجهات المختصة.

 

- أطلقت وكالة أنباء معان الإخبارية أمس بث موقعها الالكتروني http://www.maanpress.net/

 

كواليس العرب اليوم

 

- يستضيف برنامج نبض البلد على فضائية "رؤيا" اليوم رئيس الوزراء الأسبق علي ابو الراغب في حديث شامل حول الأوضاع السياسية وما أثير من جدل حول قضايا تخص ابو الراغب. البرنامج يبث الساعة السابعة والنصف مساء ويقدمه الدكتور محمد الحباشنة.

 

- علمت "كواليس" ان وزير الطاقة د.خالد طوقان ما زال يشرف على هيئة الطاقة الذرية التي كان يرأسها قبل تعيينه وزيراً. الوزير طوقان لا يتقاضى سوى راتب الوزارة حالياً.

 

- لا زال رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فادي قعوار على رأس عمله حتى الان, بإنتظار تعيين مجلس مفوضين جديد للهيئة.

 

- تفاجأ رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت والوفد المرافق له للفعاليات التجارية الخميس قبل الماضي, بطلب رئيس احد رؤساء الغرف تخصيص راتب حكومي لرؤساء الغرف التجارية.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل