اتصالات لتشكيل وفد تجاري وصناعي الى السعودية لشراء مادة الفيول باسعار تفضيلية

اتصالات لتشكيل وفد تجاري وصناعي الى السعودية لشراء مادة الفيول باسعار تفضيلية
أخبار البلد -  

أخبار البلد - دعا رئيس جمعية تجار الاسمنت التعاونية منصور البنا الى تشكيل وفد من العاملين في قطاع التجارية والصناعية والشعبيه  بالتنسيق مع غرفتي صناعة وتجارة عمان الى السعودية لدراسة استيراد مادة الوقود الصناعي من هناك بعد التأكد من مواءمة كلفها مع واقع السوق المحلي.

وكانت الحكومة رفعت اسعار الوقود الصناعي بنسبة 18.5 % للطن نتيجة الارتفاعات العالمية التي طرأت على اسعار النفط خلال الفترة الماضية، ليرتفع سعر الطن إلى 491 دينارا مقارنة بـ 414 دينارا للطن، بارتفاع يبلغ 77 دينارا للطن الواحد.

وبين البنا في حديث خاص لاخبار البلد أن اسعار وقود الصناعة في السعودية يباع للشركات السعودية بحوالي 25 دولارا للطن، في حين أن الطن يباع في السوق الاردنية بـ 491 دينارا.

وقال البنا أن اسعار الاسمنت ومواد صناعية اخرى  في السوق المحلية بدأت تتأثر بارتفاع اسعار زيت الوقود الصناعي في السوق المحلية ووصولها الى مستويات مرتفعة، الامر الذي يتطلب من الجهات المعنية وجود حلول سريعة أهمها استيراد وقود الصناعة من الخارج.

وأشار البنا الى أن اسعار الاسمنت ارتفعت الى 105 دنانير للطن مقارنة بـ 95 دينارا للطن خلال الاسابيع الماضية، جراء ارتفاع اسعار الوقود الصناعي.

وأوضح البنا أن استيراد مادة الوقود الصناعي من السعودية باسعار تكون متوائمة مع السوق المحلية ستؤدي الى تخفيض كلف انتاج مادة الاسمنت،ومواد صناعية اخرى الأمر الذي يؤدي إلى تراجع اسعارها.

واشار  البنا الى انه تجري الاتصالات لتشكيل وفد شعبي اردني من تجار وصناعيين ومواطنيين من كافة الاطياف  لزيارة السعودية لتهنئة شعبها والاسرة الحاكمة بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز سالما من رحلة العلاج والتباحث مع المسؤولين والمعنيين لشراء مادة الفيول باسعار تفضيلية مما سيكون له الاثر البالغ على الاقتصاد الاردني والشعب الاردني كون الاسعار الحالية لهذه المادة لا يستطيع تحملها احد في الاردن.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل