أسرار الصحف المحليه ليوم الأثنين

أسرار الصحف المحليه ليوم الأثنين
أخبار البلد -  

 

 

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

صنارة الدستور

 

- يقيم المركز الوطني لحقوق الانسان اليوم ورشة عمل بعنوان «التطبيق العملي لتوصيات تقارير المراجعة الشاملة» تقدم خلالها وزارة الخارجية والمركز الوطني ومنظمات حقوقية محلية تجربتها في التعاطي مع التقارير المقدمة لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة.

 

- شوهد العميد فاضل الحمود مدير ادارة البحث الجنائي بعد منتصف ليلة امس يقوم بجولات تفقدية في عدد من احياء العاصمة.

 

- عدد كبير من المواطنين وخاصة المراجعين لادارة ترخيص السواقين والمركبات يشيدون بجهود العميد حسن مهيدات مدير الادارة لانتهاجه سياسة الباب المفتوح والاستماع لملاحظات المواطنين.

 

- وردت الى «صنارة الدستور» شكوى موقعة من عدد كبير من العمال الاردنيين من العاملين في احدى الشركات المحلية الكبرى المختصة بانتاج الدواجن تشير الى ان رواتب العمال الوافدين في الشركة اعلى بكثير من رواتب العمال الاردنيين ذلك لكون مدير المصنع وافدا من نفس جنسية العمال الوافدين.

 

- رجال أعمال أردنيون في قطاع النقل يطالبون الحكومة بدعم يوازي الدعم الذي يقدم لاحدى الشركات غير الاردنية العاملة في المملكة والتي تتلقى دعما كبيرا، حسب وصفهم.

 

- صادق مجلس نقابة المحامين على المرشحين لانتخابات النقابة التي ستجري في النصف الاول من الشهر المقبل، حيث بلغ عدد المرشحين 11 مرشحا لمركز النقيب و52 مرشحا لعضوية مجلس النقابة، ومن المتوقع ان تشهد الانتخابات انسحاب مرشحين وبالأخص لمركز النقيب.

 

- بالتعاون ما بين المعهد القضائي والمجلس القضائي فقد تم تسمية (47) قاضيا من كافة محاكم المملكة للإشراف على أبحاث طلاب دبلوم الدراسات القضائي للعام الدراسي 2009 / 2010.

 

- رجل كهل يتخذ من الاشجار المقابلة لجريدة الدستور مستقرا له، يثير الذعر بين المارة، ويستعمل ألفاظا بذيئة وغير لائقة ويعرض أمن المارة للخطر وخاصة النساء اللواتي يتخوفن من المرور من هناك تجنبا لسماعهن ألفاظا غير حميدة.

 

- ضبطت احدى دوريات الطرق الخارجية العاملة على طريق الموجب سيارة شحن نوع كيا بعد ان تمكن سائقها وبرفقته شخص اخر من سرقة كمية من الحديد من مشروع جسر الموجب حيث قام احد المهندسين العاملين في المشروع بتقديم شكوى لدى ضابط محطة الموجب الذي قام بدوره بابلاغ الدورية.

 

- ألقى رجال البحث الجنائي في منطقة البيادر القبض على حدثين قاما بسرقة اسطوانتي غاز من منزل احد المواطنين في منطقة بيادر وادي السير.

 

كواليس العرب اليوم

 

- علمت كواليس ان مستشارة امين عمان للشؤون الاستراتيجية والاتصال فاتن المصري قدمت استقالتها الاسبوع الماضي ولم تعد الى عملها في الامانة. استقالة المصري جاءت بعد سنوات من العمل لدى الأمين السابق عمر المعاني حيث كانت تتمتع بصلاحيات واسعة آنذاك.

 

- تنظم الدائرة الثقافية في الجامعة الاردنية اليوم لقاء لوزير الدولة لشؤون الاتصال والاعلام طاهر العدوان مع عدد من طلاب الجامعة يمثلون مختلف التيارات الفكرية والسياسية للحديث في القضايا الوطنية المطروحة. اللقاء الذي يديره الدكتور مهند مبيضين يعقد الساعة 12 ظهرا في مدرج محمد علي بدير بمبنى رئاسة الجامعة.

 

- يرعى رئيس الوزراء د. معروف البخيت اليوم مؤتمرا صحافيا للإعلان عن مؤتمر آفاق الاردن الاقتصادي الثالث, ويحمل شعار "المشاريع الريادية والصغيرة اساس اقتصاديات الدول". يذكر انه كان من المقرر التئام المؤتمر خلال الاسبوع الماضي.

 

- امتنع نائبان شاركا في مؤتمر دولي حول المياه عقد في البحر الميت الاسبوع الماضي عن المرور من قاطع التفتيش الموجود على مدخل المؤتمر واصفين نفسيهما بالمؤتمنين ولا يجوز تخوينهما. الحراس الموجودون على مدخل المؤتمر أصروا على مرور النائبين من القاطع الامني اسوة بجميع المشاركين الممثلين لـ 30 دولة مشاركة من مختلف انحاء العالم.

 

- بعد الاعتصام الذي نفذه عدد من موظفي ضريبة الدخل والمبيعات ظهر يوم الخميس الماضي التقى مدير عام الدائرة موسى الموازره الموظفين وأكد ان أعمال الدائرة خدمية موجهة لعموم المواطنين والمستثمرين وأن التوقف عن العمل يضر بالمصلحة العامة. حديث المدير الموازرة لقي قبولاً لدى الموظفين المعتصمين المطالبين بإقرار مشروع النظام المالي الجديد لموظفي الدائرة.

 

عين الرأي

 

- علمت «عين الرأي» أن المخطط الشمولي لمناطق البترا الذي ينتهي من إعداده منتصف الشهر المقبل يضع 18 رؤية استثمارية جديدة للمنطقة توزع على مختلف مناطق اللواء.

 

- تعقد لجنة فلسطين النيابية اليوم مؤتمرا صحافيا للحديث عن سحب الأرقام الوطنية.

 

- تناقش لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب خلال اجتماع يوم غد قرار رفع الرسوم في المدارس الخاصة بحضور وزير التربية والتعليم .

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل