اهم اسرار الصحف المحليه ليوم الاحد

اهم اسرار الصحف المحليه ليوم الاحد
أخبار البلد -  

تبرز اخبار البلد اهم اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الاحد واهم ما جاء فيها من خفايا المؤسسات والوزارات الحكومية وهذا اهم ما جاء فيها

 

صنارة الدستور

 

مدير الأمن العام الفريق الركن حسين المجالي شكره لمرتبات الامن والدرك التي ساهمت في حماية المعتصمين في «ساحة النخيل» بمنطقة رأس العين أمس الأول. وكان المجالي طلب الخروج من الساحة بطريقة لا تؤذي مشاعر الناس، وذلك في رد منه على الاتهامات التي وجهت لأفراد من الأمن بأنهم احتفلوا مع مواطنين بعد اخلاء دوار الداخلية من الاعتصام الأسبوع الماضي.

 

أشاد أحد السفراء الاجانب في المملكة بإجراءات الامن العام خلال الاعتصامات، مثمنا حرص الاردن على حماية المعتصمين في ساحة أمانة عمان الكبرى، كما أشاد بقائد الموقع الامني العميد حمدان السرحان مساعد مدير الامن العام للعمليات.

 

أقامت الجالية المصرية في المملكة احتفالا في ساحة جبل القلعة تحت عنوان «حان الوقت لرد الجميل لصاحب الراية الهاشمية وحامي الاردن جلالة الملك عبدالله الثاني».

 

طلاء السيارات بالعلم الاردني «بالدهان السحري» أصبح ظاهرة تزين السيارات الكبيرة والصغيرة والباصات في معان، حيث شهد محل اكسسوارات سيارات متخصص في هذا المجال وقوف عدد كبير من السيارات الراغبة بوضع العلم الأردني عليها.

 

ضبطت إحدى دوريات الطرق الخارجية العاملة على طريق البحر الميت مركبة تحمل 25 راكبا في الصندوق الخلفي حيث تم حجز رخصة السائق ورخصة الاقتناء.

 

على طريق الازرق ضبطت احدى دوريات الطرق الخارجية سيارة تحمل لوحة خليجية وهي تسير بسرعة 193 كم في الساعة علما ان السرعة المحددة على هذه الطريق 90 كم في الساعة.

 

ضبط رجال الشرطة احد سائقي السيارات الخصوصية وهو يدخن الارجيلة أثناء قيادة سيارته الخاصة على الخط الصحراوي.

 

قدم رجال الدوريات الخارجية العاملة على طريق البحر الميت خدمة انسانية لحدثين يبلغان من العمر 15 عاما و14 عاما بعد ان نسيهما والدهما في منطقة البحر الميت وهما لا يحملان اي مبالغ مالية.

 

.تاه سائح يحمل الجنسية النمساوية وزوجته بعد ان ذهبا الى منطقة بطن الغول وهما يريدان الذهاب الى وادي رم حيث قامت احدى دوريات الطرق الخارجية بمساعدتهما وإعطائهما خارطة الاردن السياحية من أجل الارشاد والتوضيح.

 

رغم إنشاء المستفيدين من مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني «سكن كريم لعيش كريم» في منطقة المشيرفة جنوب الكرك أكثر من 100 منزل، إلا أن إدارة مياه الكرك لم توصل المياه الى المنطقة، مع العلم ان شبكة المياه الداخلية مكتملة وتحتاج فقط الى ايصالها بخط المياه الرئيسي الذي لا يبعد عنها سوى عشرات الأمتار.

 

وقد نشرت «الدستور» هذه القضية قبل عدة أشهر وكان المسؤولون في المياه وعدوا بايصال المياه الى تلك المنطقة خلال ايام الا ان الوعد لم ينفذ الى الان.

 

يعقد الأطباء البيطريون العاملون في القطاع العام اجتماعاً مساء اليوم الأحد في مجمع النقابات المهنية بحضور نقيب وأعضاء مجلس النقابة وذلك من أجل اطلاع الأطباء البيطريين على المساعي والجهود التي قامت بها النقابة مع الجهات الحكومية الرسمية في سبيل تحسين أوضاع الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام والاستماع إلى الآراء والاقتراحات حول حقوقهم في القطاع العام وخاصة ما يتعلق منها بالحوافز والعلاوات.

 

متعهد مشروع جسر الثنية في الكرك قام بتجريف المنطقة المحاذية للشارع الرئيس في مدخل الكرك الشرقي حيث أدى هذا التجريف الى عزل عشرات البيوت والمحلات التجارية عن الشارع الرئيس دون توفير طريق بديلة لهم، ما زاد من معاناتهم اليومية للوصول الى منازلهم ومحلاتهم.

 

حالة من الركود اللافت تشهدها سيارات السفريات العمومية العاملة على خط عمان-دمشق بسبب الاوضاع الحالية في سوريا.

 

أرجأت نقابة الاطباء اجتماع الهيئة العامة للنقابة الى يوم الجمعة المقبل لعدم اكتمال النصاب القانوني في الدعوة الاولى للاجتماع يوم الجمعة الماضي. وسيتم خلال الاجتماع القادم انتخاب لجنة اشراف على انتخابات النقابة التي ستجري منتصف الشهر الجاري.

 

معظم فتحات أعمدة الإنارة على امتداد الطريق الرئيسي من مدخل مدينة السلط وحتى نزول العارضة بدون أغطية، والاسلاك الكهربائية معراة ومكشوفة، ما يشكل خطرا على السلامة العامة خاصة ان الفتحات تحت متناول أيدي الاطفال.

 

كواليس عرب اليوم

علمت "كواليس" ان قضية فساد جديدة تحقق فيها وزارة الزراعة بإشراف الوزير سمير الحباشنة. الفساد يتعلق بتعويضات الحبوب عام 2010 البالغة قيمتها 750 الف دينار في العاصمة, حيث قدم احد المزارعين في العاصمة سند تسجيل ارض مزور لقطعة ارض تملكها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مساحتها 5 الاف دونم لا تصلح للزراعة أصلا.

 

شكلت جمعية منتجي ومصدري الحجر والرخام والبلاط والجرانيت "جوستون" لجنة للتحقيق في وجود تجاوزات ومخالفات إدارية ومالية في الجمعية. تشكيل اللجنة جاء بعد رفع الأعضاء مذكرة لرئيس الجمعية.

 

خرج رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فادي قعوار عن صمته على حسابه في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي حيال استقالته بقوله: "أنا موظف أردني أعمل في هيئة مستقلة. إذا أنا عاق, سارق, فاسد, اقتاد واعتاش من قوت الشعب". قعوار يغادر منصبه قريبا بناء على رغبته, ولا يعيقه عن ذلك سوى انتظار تعيين شخص بديل له

 

تعقد "شريان الحياة الأردنية" مؤتمراً صحافياً اليوم في مجمع النقابات المهنية, للإعلان عن الحملة الداعمة لأسطول الحرية الثاني المزمع توجهه الى قطاع غزة منتصف شهر آيار المقبل. رئيس لجنة شريان الحياة الاردنية م. وائل السقا سيتحدث خلال المؤتمر حول آخر الترتيبات والتجهيزات والفعاليات التي ستنظمها اللجنة خلال الفترة المقبلة.

 

يعقد المؤتمر الدولي الثالث لجمعية مقيمي التنمية الدولية منتصف الشهر الحالي في عمان بعنوان "التقييم في أوقات الاضطراب العالمي: أزمة الغذاء والطاقة والمال". رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت سيرعى المؤتمر الذي تدعمه وزارة التخطيط والتعاون الدولي, والذي سيشارك فيه 250 مشاركا من ممارسي التقييم والخبراء الأكاديميين في أهم المنظمات الدولية من حوالي 80 دولة

 

عين الراي

علمت « عين الرأي « أن وزير البلديات السابق علي الغزاوي عين  رئيسا لمجلس إدارة الشركة الأردنية لتطوير المناطق التنموية خلفا لسوزان عفانة التي قدمت استقالتها مؤخرا .

*  تعقد لجنة الأحزاب المنبثقة عن لجنة الحوار الوطني اجتماعها الأول اليوم في المركز الثقافي الملكي للبدء بوضع تصور لما سيكون عليه قانون الأحزاب في المستقبل ويترأس اللجنة المهندس مروان الفاعوري.. مصادر في اللجنة أبلغت       « عين الرأي» أن اللجان الاخرى تعمل في الوقت الحالي وتضع تصوراتها وستلتئم اعتبارا من هذا الأسبوع.

* تذرع أحد مدراء مياه محافظات الشمال  أن وزير المياه والري منع كافة المدراء من التحدث للصحافة حتى في حال موافقة الناطق الإعلامي باسم الوزارة, غير أن الحقيقة أن الوزير منح الحرية للمدراء بإعطاء التصريحات الصحفية دون الرجوع إليه.

 

 

 

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل