المهندسين الزراعيين يعتصمون في جرش تنديدا بدور نقابتهم السياسي

المهندسين الزراعيين يعتصمون في جرش تنديدا بدور نقابتهم السياسي
أخبار البلد -  

 أخبار البلد :  عبد الناصر الزعبي / وصف مهندسون زراعيون معتصمون مساء  أمس في جرش الدور السياسي لنقابتهم بالمشين وطنيا، وقال عضو النقابة المهندس الزراعي عبدالهادي الحوامدة رئيس لجنة الاعتصام: إن النقابة انحرفت عن دورها وواجبها المهني لنجدها في مسار سياسي لا يخدم الوطن، ولفت الحوامدة إلى إن هذا الدور يخدم أجندات من سيطروا على النقابات المهنية وأوضح الحوامدة استياء زملائه في جرش من عدم اطلاعهم على نشاطات النقابة أولا بأول وشاركه رأيه عشرون مهندسا اعتصموا أمام مجمع النقابات المهنية بجرش والذين امتعضوا من عدم رفع العلم الأردني على مبنى المجمع مما حدا بهم إلى تعليق العلم الأردني على المدخل.

واستنكر المهندسون الزراعيون في جرش ما قامت بة ما تسمى بحركة 24 آذار على دوار الداخلية ، وبينوا أنهم يرفضون آراء وأفكار الحركة  مؤكدين على احترام الحق لكل الأطياف الأردنية بالتعبير عن رأيها حسب رؤية جلالة الملك المعظم على أن لا يتم فرضها وتقديمها على أنها رأي للجميع.

وقال المهندس عبدالهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين: انه مع توجهات المعتصمين وأوضح في حديثه المباشر معهم أن النقابة تقوم بواجبها المهني وتعمل على المبادرات السياسية بحال تطلب الشأن الوطني ذلك، وعزى ذلك لكونها جزء من مكونات المجتمع، ونوه الفلاحات إلى رضا جلالة الملك عن دور النقابات مؤخرا لافتا الفلاحات إلى ن ذلك كان خلال لقائهم بالملك أمس والذي أشاد بالوعي وروح المسئولية المكنون بحراك النقابي السياسي.

وبين الفلاحات أن موقف النقابة من العفو عن الدقامسة جاء من دور النقابة في تعزيز الحريات للأفراد والجماعات. وأشار إلى أن بقائه بلجنة الحوار من عدمه مرتبط بقرار مجلس النقباء كونه هو ممثلا لهم بلجنة الحوار، وهم أصحاب القرار بذلك. وأوضح الفلاحات انه ليس قياديا إسلاميا حتى يؤثر في مسارهم والمح الى انه ملتزم بقراراتهم ونهجهم المتبع.

 يذكر أن المهندس عبدالهادي الفلاحات الذي كان مخططه المرور بجرش مدة ربع ساعة للقاء المعتصمين بادر بتمديد اللقاء لساعتين بعدما ألغى ذهابه لاربد لتقديم محاضرته إلى جنب حمزة منصور الذي حاصره المحتجون.

وتاليا نص البيان الذي أصدره المحتجون:-

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان لمجموعة من أعضاء نقابة المهندسين الزراعيين / فرع جرش

يمر وطننا العزيز هذه الأيام بهجمة شرسة تقودها بعض القوى السياسية في الأردن والتي جعلت من ميدان جمال عبد الناصر ( دوار الداخلية ) مسرحاً للإساءة للوطن ولرموزه ولقياداته التاريخية التي قدمت وما زالت تقدم الشهيد تلو الشهيد فداء لثرى الأردن العزيز. وكان لمجمع النقابات المهنية الدور البارز في التحضير لاجتماع ما يسمى بحركة 24 آذار في مبنى النقابات، هذا المبنى الذي أنشئ ليكون داعماً ورافداً للمهنيين في المملكة ولم ينشئ  ليكون مكانا ومنبر للناكرين للوطن ولقيادته وأهله، وللجاحدين لخيره وأمنه الذي يتمتع به الجميع .

وبما أن المهندسين الزراعيين في محافظة جرش جزء لا يتجزأ من الوطن ومن الهم الوطني العام وبما أن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم هو الرمز والقائد والأب الحاني لكل الأردنيين، فأن المهندسين الزراعيين في فرع النقابة في جرش يعلنون  ما يلي  :

1- يستنكر المهندسون الزراعيون في جرش ما قامت بة ما تسمى بحركة 24 آذار على دوار الداخلية ، ونرفض ونشجب آرائهم وأفكارهم مع احترامنا لحق كل الأطياف الأردنية بالتعبير عن رأيها حسب رؤية جلالة الملك المعظم على أن لا يتم فرضها علينا وتقديمها على أنها رأي للجميع.

2- أن لا تصبح النقابة منبر سياسياً لطيف أو لأطياف سياسية بحد ذاتها وأن يقتصر عملها على تطوير المهنة ورفع كفاءة أعضائها نحو التقدم والتطور بما يخدم الوطن

3- نطالب نقابة المهندسين الزراعيين برفع مستوى المهنة وتوزيع الوظائف والمكتسبات النقابية على أكبر شريحة من المنتسبين لها في كل المحافظات والمدن والقرى والأرياف والبوادي وكذلك الاهتمام بالمنتسبين للنقابة بما يرفع من كفاءتهم ويحسن من ظروفهم المعيشية العامة.

4- أن طرد مندوب التلفزيون الأردني من  مجمع النقابات المهنية لهو وصمة عار في جبين النقابيين المشرفين على اجتماع ما يسمى بحركة 24 آذار في مبنى مجمع النقابات المهنية وهو أمر مرفوض من قبلنا نشجبه ونستنكره فهذه مؤسسة وطنية أردنية  كان الأولى أن تبقى وأن يتم طرد مندوبي بعض القنوات التي تسيء للوطن ولرموزه وترابه الطاهر .

5- إن المهندسين الزراعيين في جرش يؤكدون أن الأردن قدم التضحيات والشهداء نحو القضايا العربية العادلة وخصوصا قضية فلسطين المحتلة ، ولانقبل لأي كان بالمزايدة علينا أو التطاول على رموزنا  وتراثنا وحاضرنا .

 

حما الله الأردن  وحما الله جلالة الملك فهما خطان أحمران لن نسمح لأي عابث بالمساس بهما مهما كلف الثمن .

 

 

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت