الإصلاح الحقيقي

الإصلاح الحقيقي
أخبار البلد -  

 

  مطلب لا نختلف عليه بالرأي و منطق العقل، فهو مطلب الجميع مطلب المعارض و الموالي و إبن المدينة و إبن القرية  و الفقير منا و الغني .كلنا ننتظر إصلاحاً و طنياً شامل في شتى المجالات السياسية و الإقتصادية و التنموية منها و الثقافية أيضا . في كل أرجاء الوطن من أقصاه الى أدناه ننادي بلإصلاح إلا من كان من دونه تتحقق رغباته و أطماعه  و يزداد نفوذه .

 هو مطلب المحبين الغيارا على مقدرات و طنهم ليس لأنه حديث الساعة و أكثر المصطلحات رواجاً هذه الأيام ، و لا لأنه السِّتار الذي يصنعُ ظلمة الخفافيش الضالين المضليلين الذين من خلاله يروجون أنفسهم ويحققون مصالحهم و به يدعون حبهم للوطن وغيرتهم عليه أكثر من غيرهم وليس غيرهم .

لا بل لاانه العقار المضاد و الشافي لمرض الفساد الذي ينخر جسدنا و بنياننا المرصوص  بتسارع و إظطراد و ليقينا منه بكل أشكاله من نهب و سلب  لحقوقنا و مقدراتنا و ممتلكاتنا العامة ، التي هي حق للجميع  و إبطال لسلاح الواسطة و المحسوبية و الشِللية في كلِ القطاعات ما تبقى منها من عام و ما منها من خاص ، لذا لا مفر من الإصلاح . ليأتي علينا يوم لا تؤكل فيه حقوقنا بحجة( هذا إبن فلان ....و هذا من طرف فلان ....) فسلاح الواسطه أصبح يقدم قبل كل شيء في المعاملات و التعاملات متجاوزاً كل الإجراءات و الضمانات ، ويسمو فوق  كل الخبرات و المؤهلات في الوظائف ما علا منها و ما دنا .

و حتى نصل لمرحلة نفخر بها بمؤسساتنا الإعلامية  و هي تعانق عنان السماء مواكبةً لغيرها و متقدمة عليها بحريتها و موضوعيتها لا أن تراوح مكانها من غير تقدم ، لا بد من  الإصلاح .

لمثل هذا  و أكثر ننادي بإصلاح شامل . غير متجاوزين خطوطنا الحمراء التي لا نسمح لأنفسنا ولغيرنا تجاوزها فهذا ماكان عليه أبأنا و ما نحن عليه ، لأن الهاشمين هم بناة الإصلاح و ركيزته فبهم من بعد الله نحقق مبتغانا و زدهارنا .

أما طيور الظلام فمطلب الإصلاح هو وسيلتهم لتحقيق مأربهم الشخصيه بعيداً عن غايتنا منه فهم و إن كانوا يتظاهرون محاربتهم للفساد  ففسادهم أشد و أعظم ، بزرعهم الفتنَ فينا فهم بحاجة للإصلاح قبل غيرهم و أختم بقوله تعالى: ( أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم )  .

 

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...