جمال الشواهين يكتب : النقيب والاعتداء على الصحفيين

جمال الشواهين يكتب : النقيب والاعتداء على الصحفيين
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - نقلت صحيفة العرب اليوم عن نقيب الصحفيين عبدالوهاب زغيلات قوله إنه لا يعرف من يدين في الأحداث التي شهدها دوار الداخلية، وأن النقابة أرادت إصدار بيان بخصوص إصابة أكثر من عشرين صحفياً فيها، غير أن عدم معرفتها بأسباب إصاباتهم وكيف، ومن اعتدى عليهم، منعتها من ذلك.

 

الحمد لله الذي لم يبق من عمر مجلس النقابة والنقيب في مناصبهم سوى أيام، يمكن للزملاء في الهيئة العامة تحملها على مضض.

 

وهم الآن أمام مسؤولية اختيار من يقدر على صون المهنة وكرامة العاملين فيها، ولو بأقل الإيمان، وهو في حالة الاعتداء على عشرين صحفياً مجرد إصدار بيان.

 

لو أن نقيب الصحفيين أدان الاعتداء وتعرض الصحفيين لما تعرضوا له بعمومية، وإعلان رفض عام للتعرض للصحفيين لوجدنا تبريراً ما.

 

إن الامتناع عن ذلك إنما يشير إلى أن النقيب في واد غير واد الصحفيين، أو أنه ليس نقيباً للصحفيين في قرارة نفسه وإنما أمر آخر.

 

تداعى النقيب والمجلس الحالي في مناسبات عربية إلى إدانة الاعتداءات على الصحفيين فيها، وطالبت بإطلاق سراح معتقلين صحفيين فيها، وعندما يكون الأمر أردنياً تبتعد للبحث عن أسماء المعتدين لإدانتهم. أما قول النقيب إنه لا يعرف الأسباب التي دفعت للاعتدء عليهم، فإنه دليل على استغفال عقول الزملاء، أو أنه يظن أنهم كانوا في دوار الداخلية للتنزه وليس لمتابعة عملهم الصحفي.

 

الموضوع هنا ليس هجوماً على الزميل الزغيلات والزملاء بالمجلس الذين يوافقون ما نقلته العرب اليوم عنه، وإنما دعوة للزملاء في الهيئة العامة لفرض التغيير في مسيرة النقابة ودفعها نحو اسمها لتكون نقابة للصحفيين حقاً وليس غيرهم أبداً.

 

 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت