عشرون شخصية معانية مؤثرة يطالبون بمحاسبة بلطجية وزعران دوار الداخلية

عشرون شخصية معانية مؤثرة يطالبون بمحاسبة بلطجية وزعران دوار الداخلية
أخبار البلد -  

 

 

 

أخبار البلد - دعا شباب معان الى محاكمة البلطجية واعوانهم الذين تسببوا باعمال العنف التي أدت الى  سقوط قتلى وجرحى لقمعهم اعتصاما سلميا ينادي بالاصلاح السياسي .

 

وقد وصف ابناء معان في بيان اصدروه مساء السبت ما وقع على دوار الداخلية بـ " وصمة عار يندى لها الجبين ".

 

وفيما يلي نص البيان :

 

تابع نخبة من ابناء معان الاحداث الاخيرة التي حصلت في العاصمة عمان في منطقة دوار الداخلية (ميدان جمال عبد الناصر) يومي الخميس والجمعة 24-25/3 /2011 والذي تمثل في الاعتداء على المعتصمين سلميا من شباب 24 آذار والممثلين لكافة القوى والفعاليات الشعبية الاردنية من خلال مطالبتها باصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وعلى كافة الصعد.

 

 

ان ما حصل من قبل الاجهزة الامنية والرسمية وعلى مرأى ومسمع كافة وسائل الاعلام العربية والدولية يعتبر وصمة عار يندى لها الجبين، حيث ادت الى استشهاد مواطنين واصابة المئات من الابرياء العزل ، حتى ان بعض وسائل الاعلام والعاملين فيها لم يسلموا من هذا الاعتداء من قبل رجال الدرك والاجهزة الامنية والبلطجية المحسوبين على الحكومة .

 

كما ان التصرف الذي حصل بطريقة همجية لا ترتقي وقواعد حقوق الانسان والحريات العامة وكرامة المواطن ومتطلبات المرحلة القادمة ويعتبر هذا تعديا على الحقوق التي كفلها الدستور الاردني.

 

ويتساءل نخبة من الشارع المعاني هل هذه الاحداث هي ثمرة الاصلاح السياسي الذي وعدتنا به الحكومة؟! واننا نضم صوتنا الى كافة اصوات الشرفاء من ابناء هذا الوطن بضرورة تقديم كافة المتسببين فيما حصل واعوانهم من البلطجية الى القضاء النزيه لمحاسبتهم عاجلا عما ارتكبوه من افعال خارجة على القانون بحق ابرياء جُل ذنبهم انهم طالبوا باصلاحات سياسية واقتصادية مشروعة. كما نحمل الحكومة الاردنية بكافة مستوياتها المسؤولية عما حصل.

 

 

الرحمة لشهدائنا الابرار والدعاء للمصابين والجرحى بالشفاء العاجل. وستبقى معان ورجالاتها على عهدها وفية لتراب هذا الوطن الغالي.

 

 

الموقعون :

 

معالي الاستاذ موسى المعاني

 

السيد عبد الله صلاح الشيخ محمد الكاتب

 

الدكتور صلاح عناني

 

الدكتور يوسف ابو الزيت

 

الدكتور اكرم كريشان

 

المهندس ماجد الرواد

 

المهندس ياسر كريشان

 

الدكتور انس ابو كركي

 

الاستاذ عطا الله الخوالده

 

الاستاذ حسين الرواد

 

الاستاذ عوده الزيادنه

 

المحامي ماهر كريشان

 

 السيد حسين خليل كريشان

 

السيد جواد الخضري

 

 السيد اياد عمر ابو هلاله

 

الاستاذ صالح ابو طويله

 

السيد نصري عبد العزيز العوض

 

 المهندس جاسر الطوره

 

 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت