19.5 الف دينار الراتب الشهري لمدير مؤسسة حكومية مستقلة

19.5 الف دينار الراتب الشهري لمدير مؤسسة حكومية مستقلة
أخبار البلد -  

اخبار البلد- سلامة الدرعاوي - في مؤشر واضح على التفاوت الكبير في رواتب الجهاز الحكومي حصلت "العرب اليوم" على وثيقة تكشف ان الراتب الشهري للمدير التنفيذي لشركة تطوير المفرق يبلغ 19.5 الف دينار شهريا.
وبحسب الوثيقة التي تتضمن كشف رواتب أعضاء مجلس إدارة الشركة, فان مجموع رواتب 8 موظفين حكوميين يتجاوز 37 الف دينار شهريا في شركة تطوير المفرق, منها 29 الف دينار لـ 3 موظفين.
وينقسم راتب المدير التنفيذي والبالغ 19500 دينار الى الراتب الأساسي 9 الاف دينار و10.5 الف دينار علاوات مختلفة, فيما يبلغ راتب موظف كبير اخر 5750 دينارا, ويبلغ لاخر 4 الاف دينار, فيما تتراوح رواتب بقية أعضاء مجلس الإدارة بين 1500-1600 دينار.
وتقدر إجمالي رواتب العاملين في المؤسسات الحكومية المستقلة السنوية بحوالي 178 مليون دينار, فيما تعمل الحكومة حاليا على دمج او إلغاء عدد من المؤسسات الحكومية المستقلة بهدف تخفيض موازنات هذه الوحدات والبالغ عددها 61 مؤسسة, حيث يتوقع ان ينخفض عددها الى 45 مؤسسة بعد الانتهاء من عمليات الدمج.
وشركة تطوير المفرق مسؤولة عن تطوير منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية (المفرق), والتي تغطي مساحة تبلغ 21 كم مربع, وتعمل فيها القطاعات الصناعية واللوجستية.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!