الفارس الثاني

الفارس الثاني
أخبار البلد -  

 

 

الفارس الثاني

 

 

فارس مجاهد صبور ظلم مرتين : الاولى عندما اسره قومه  وانكروه و الثانيه عندما رفضوا ان يخرجوه من سجنهم .

يتكرر التاريخ كثيرا في زماننا الحاضر. إن السجن للفارس الحر هو أشد على نفسه من وقع السيف في جسمه. وهذا لم ينكره شخصيتنا التاريخيه ابو فراس الحمداني.و من امثال ابو فراس الحمداني في وقتنا الحاضر كثر  غير ان حشوه مقالي اسيرة داخل صدري سأخرجها في صدر مقالتي و آمل ان يخرج فارسنا من السجن كما شاء القدر ان يخرج ابو فراس الحمداني.

أسرت وما صحبي بعزل لدى الوغى
ولا فرسي مهر ولا ربه غمر
ولكن إذا حم القضاء على امرئ
فليس له بر يقيه ولا بحر
وقال أصيحابي : الفرار أو الردى؟
فقلت : هما أمران احلاهما مر
ولكنني أمضي لما لا يعيبني
وحسبك من أمرين خيرهما الأسر
يقولون لي بعت السلامة بالردى
فقلت : أما والله ، ما نالني خسر
وهل يتجافى الموت عني ساعة
إذا ما تجافى عني الأسر والضر ؟
هو الموت فاختر ما علا لك ذكره
فلم يمت الانسان ما حيي الذكر

 

احمد الدقامسه و حاله مثل حال ابو فراس الحمداني مأسور في السجن لا حيلة بيده و لا امر غير ان حال ابي فارس الحمداني افضل حالا منه إذ ان سيف الدولة الحمداني ابن عمه يفتديه كما انه وقع في سجن الروم اما سجن احمد الدقامسة أشد ذلا.

وظلم ذوي القربى أشد مضاضة      على النفس من وقع الحسام المهنّد

 

كلا فارسينا لهما امهات و فارسنا الاول ابو فراس الحمداني يشتاق لأمه و مرتع صباه و يعظم في نفسه انه لا يرها و يلوع قلبها و هو في السجن :

لولا العجوز بمنبج     ما خفت اسباب المنية

و لكان لي عما سألت     من الفدا نفس ابية

لكــن أردت مـرادها     ولو انجذبت على الدنيه

و أرى محاماتي عليـ     ـها أن تضام من الحميـه

فما بال فارسنا الثاني الذي امضى ضعفي المدة التي امضاها فارسنا الأول ألا يلوع قلبه الفراق والحنين.

لكن إن طال الأمد فالتاريخ سيسجل إنه هو الحر ... لإن للحرية معان كثيرة  وللنضال أشكال كثيره في حين للخيانة شكل واحد.

لو كان ابي فراس الحمداني بقربي الان لود أن ينطق بقصدية شعرية يخلد ذكرى احمد دقامسه واسمها موقريات.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...