الفساد تحيل "موارد" الى القضاء .. وسكن كريم والكازينو خلال أيام والعقبة قريباً

الفساد تحيل موارد الى القضاء .. وسكن كريم والكازينو خلال أيام والعقبة قريباً
أخبار البلد -  

اخباار البلد- بترا - وعد رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو بان يلمس المواطن في القريب اثر جهود الهيئة في مجال مكافحة الفساد استجابة للتوجيهات الملكية السامية في الرسالة التي وجهها جلالة الملك عبدالله الثاني الى رئيس الوزراء امس.

وقال بينو في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان مجلس الهيئة ناقش خلال اجتماع عقد اليوم الاربعاء اليات تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بتفعيل دور الهيئة في مجال المكافحة وتقديم الفاسدين للقضاء واصدار تقرير شهري بالانجازات.

واضاف ان مجلس الهيئة اعتمد برنامج عمل يستجيب للتوجيهات الملكية السامية ويكرس عمل الهيئة في مجالي الوقاية والتحقيق مشيرا الى ان المجلس سيضمن التقرير الشهري مجمل القضايا التي تم التعامل معها خلال الشهر وعدد القضايا التي احيلت للقضاء او الجهات المعنية.

و يشتمل التقرير ايضا على جوانب توعوية واخرى متخصصة في الوقاية بالاضافة الى ما تسترده الهيئة من موجودات.

وردا على سؤال حول القضايا المنظورة واهمها (موارد وسكن كريم والكازينو) قال بينو ان الهيئة ستحيل خلال ايام اولى القضايا في ملف (موارد) الى القضاء بعد ان انتهت من مرحلة التحقيق والاستماع للافادات.

وعقب رئيس الهيئة على تقرير الشركة بالقول ان "هيئة مكافحة الفساد ورغم اقرارها بمطابقة قرار التلزيم الا اننا كنا نتمنى ان يكون هناك توزيع اكبر للمشروعات ما يعمم الفائدة ويوسع دائرة المستفيدين".

وفيما يتعلق بملفي الكازينو وسكن كريم قال بينو "ان المعنيين في الهيئة يواصلون العمل على الملف وحتى ساعات متأخرة من الليل لانجاز هذه القضايا مشيرا الى انه سيتم قريبا الانتهاء من ملف الكازينو.

واشار الى ان الهيئة اوفدت فريقا الى مدينة العقبة لدراسة ملف( تسكين العقبة) متوقعا ان يخرج الفريق قريبا بنتائج حول التحقيق.

وطالب رئيس الهيئة وسائل الاعلام بتوخي الدقة في تناول القضايا المتعلقة بعمل الهيئة ودورها نافيا في هذا السياق ان يكون قد جرى اتصال او تنسيق مع الهيئة فيما يتعلق باسماء المشاركين في لجنة الحوار الوطني التي تشكلت اخيرا برئاسة رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري للبحث في قضايا الاصلاح.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!