فساد مالي واداري في نادي الوحدات

فساد مالي واداري في نادي الوحدات
أخبار البلد -  

 

 

اخبار البلد  - تصدر مديرية شباب العاصمة اليوم، القائمة النهائية والقطعية لأعضاء الهيئة العامة لنادي الوحدات، وذلك بعد اعتمادها بصورة نهائية من المجلس الأعلى للشباب، لترسل بعد ذلك إلى إدارة نادي الوحدات للعمل بموجبها في الانتخابات المقبلة والمقررة في الأول من شهر نيسان (ابريل) المقبل.

 

مديرية شباب العاصمة فرغت قبل يومين من دراسة جميع طلبات الاعتراض، واستكمال متطلبات العضوية لأكثر من 350 عضوا، تم اكتشاف بعض النواقص في طلبات عضويتهم أبرزها عدم توفر وصولات اشتراكاتهم السنوية للأعوام 2005 و2007 و2009.

 

ووفق مصادر مطلعة فإن عدد الذين سيتم تثبيت عضويتهم في كشوفات الهيئة العامة للنادي، لن يتجاوز 25 عضواً، وسيتم استبعاد العدد الباقي لعدم اكتمال شروط عضويتهم.

 

لجنة التحقق في عضوية الهيئة العامة لنادي الوحدات، والتي شكلها المجلس الأعلى للشباب قبل شهر، تبين لها أن هناك ازدواجا في عضوية بعض أعضاء الهيئة العامة للنادي وأندية أخرى، حيث قامت اللجنة بالعودة إلى تاريخ عضوية العضو في الناديين، حيث تم تثبيت العضوية الأقدم للشخص، وشطب اسمه من النادي الأحدث انتسابا، وقد بلغ عدد الأعضاء الذين تبين أن لهم عضويات مزدوجة في نادي الوحدات وأندية أخرى 15 عضوا.

 

إلى ذلك، زعم عدد من أعضاء الهيئة العامة لنادي الوحدات، أن عددا كبيرا من الاشتراكات السنوية للنادي لم يتم إيداعها في حساب النادي في البنك حسب الأصول، خاصة عندما تبين أن قيمة هذه الاشتراكات تتجاوز 10 آلاف دينار.

 

الأعضاء طالبوا إدارة النادي بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على هذه القضية الخطيرة، وذلك حفاظا على أموال النادي وحقوق أعضاء الهيئة العامة المسددين لاشتراكاتهم، فيما زعم آخرون أن هذه التجاوزات تأتي نظير قيام بعض أعضاء الهيئة العامة للنادي بتسديد الاشتراكات السنوية عن أعضاء غائبين سواء أكانوا من الموالين لهم أم من غير الموالين، وفي كلتا الحالتين يحتفظ من يقوم بعملية تسديد الاشتراكات الجماعية بالاحتفاظ بالنسخة الأصلية لوصول تسديد الاشتراك، وتسجيلها في بطاقة الأعضاء الموالين في الانتخابات، فيما يتم ترحيل وصولات تسجيل اشتراكات الأعضاء غير الموالين الى بطاقات العضوية للأعضاء الموالين وغير المسددين.

 

مصادر زعمت أن عددا كبيرا من النسخ الكربونية لوصولات تسديد الاشتراكات السنوية، قد اختفت أو تم إتلافها من مستودعات النادي قبل أربع سنوات، وفي ذلك مخالفة قانونية في ضرورة الاحتفاظ بجلود تسديد الاشتراكات السنوية "النسخ الكربونية" لأكثر من 5 سنوات، ما دام المجلس الأعلى للشباب اشترط قبل شهر أن يتم إبراز وصولات العام 2005 لاعتماد العضوية.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!