مدونة السلوك

مدونة السلوك
أخبار البلد -  

 

حينما أراقب مشهد الأجواء السائدة في المنطقة ، وحديث الشارع العام في الأردن وقد خيم اليأس والإحباط في وجدان الجميع من كل الإجراءات الحكومية ، وقرارات الحكومة المغطاة بقصدير الحق الذي يراد بها باطلا لا غير ، وطبيعة تصرف الحكومات السابقة ،وخاصة بعد أن يخلع الرئيس ويذوب الثلج وتتعرى التصرفات الحكومية ، وتقرا الصفحة ناصعة الوضوح، تتيقن مدى دهاء الحياكات الحكومية وما يجري خلفها من أهدف ماكرة .

لقد فهمنا بحسن النوايا أن مدونة السلوك التي أقرتها حكومة الرفاعي الابن جاءت لمعالجة أخلاقيات مهنية بعينها وليس المقصود منها محاربة قطاع بعينه وتشتيت العاملين به وقطع الأرزاق الذي يعني قطع الأعناق ، فالمثل قال قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق ، وقد صدق .

تبين لنا بعد رحيل سمير أن أيامه كانت بحق لا قمحا ولا شعير وقد صدقت العرب فيما سبق على من سبق ولحق فذاك الشبل من ذاك الأسد بل فاق الشبل كل الأسود ، وكنا قد استبشرنا خيرا بالشبل فثبت أن الشبل ترك الدنيا خرابا بالتنفيعات والخراب ، وحجب اشتراكات الصحف ببضعة آلاف من الدنانير وباع مبنى واحدا – مبنى التنمية في الرابع – بخسائر بمئات الآلاف لنسيبه  ، فاي تناقض وأي سذاجة وأي استغباء وأي استخفاف وحيل وألاعيب  !

أضم صوتي إلى صوت المذكرة النيابية التي طالبت بإلغاء مدونة سلوك الرفاعي والتعامل مع القطاع الإعلامي من وجهة نظر اقتصادية ، على اعتبار انه قطاع يستوعب فئة كبيرة من العاطلين عن العمل وتعتاش عليه مجموعات كبيرة من العائلات كمصادر دخل رئيسة ،واشدد كما شدد ريس مجلس النوب فيصل الفايز على ضرورة مراجعة مدونة سلوك الإعلام التي أصدرتها حكومة سمير الرفاعي المقالة  ، وقد أكد الفايز  أن من واجب الدولة دعم وسائل الإعلام في القطاع العام والخاص وهذا لا يتم ألا من خلال اعادة الاشتراكات والإعلانات مشيرا إلى انه لو كان رئيسا للوزراء لدعم الإعلام الخاص ، كما وأدعو إلى مراجعة  واستعادة مبنى التنمية في الرابع  وإلغاء صفقته  .

أعانك الله يادكتور معروف على المهمة الصعبة التي تواجهك في هذه الظروف الصعبة وأنت تتحمل أخطاء وزراء حكومتك السابقة وحكومات العم سمير وأخطاء السابقين فماذا سيصلح العطار مما افسد الدهر .

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...