تيري جونز حرق نسخة من القرآن الكريم "لأنه لم يحصل على جواب من المسلمين"

تيري جونز حرق نسخة من القرآن الكريم لأنه لم يحصل على جواب من المسلمين
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد -  أشرف القس الأمريكي المتطرّف تيري جونز على إحراق نسخة من القرآن الكريم في كنيسة صغيرة في فلوريدا بعدما اعتبر أن المصحف الكريم "مسؤول" عند عدة جرائم.

 

وقام القس واين ساب باحراق نسخة عن القرآن الكريم تحت اشراف تيري جونز الذي اثار في ايلول/سبتمبر الماضي موجة من الادانات بشأن خطته لاحراق كومة من نسخ القرآن الكريم في ذكرى هجمات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.

 

وقال المنظمون ان ما حدث كان "محاكمة" للقرآن اعتبر فيها كتاب المسلمين المقدس "مذنبا" و"تم اعدامه".

 

وقد استمرت مداولات "هيئة المحلفين" حوالى ثماني دقائق وضعت بعدها نسخة القرآن الكريم التي كانت قد نقعت بالوقود لمدة ساعة، على طبق حديدي في وسط الكنيسة واشعل فيها ساب النار لمدة عشر دقائق فيما التقط بعض الحضور الصور.

 

وكان جونز أثار موجة من الاحتجاجات والادانات من الكثير من الأطراف بينهم الرئيس الاميركي باراك اوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع روبرت غيتس بسبب خطته لاحراق المصحف الكريم في ايلول/سسبتمبر الماضي.

 

ولم ينفذ خطته هذه في نهاية المطاف وتعهد بإلغاء خططه لحرق نسخ من القرآن الكريم وقال "بالتأكيد لن نحرق القرآن لا اليوم ولا بعدين".

 

إلا أنه أنقض وعده وقال إنه اراد هذه المرة "ان يعطي العالم الاسلامي فرصة للدفاع عن كتابه" ولكنه لم يحصل على أي جواب.. واوضح أنه يعتبر أن لا محاكمة فعلية من دون عقاب فعلي.

 

وتتمحور الحياة في مدينة غاينزفيل الهادئة على جامعة فلوريدا. وقد شهدت المدينة احتجاجات عامة حول ما كان جونز ينوي القيام به في ذكرى 11 ايلول/سبتمبر الا انه تم تجاهل ما حدث الاحد بشكل كبير.

 

وكان الحدث مفتوحا امام الجمهور الا ان اقل من ثلاثين شخصا تواجدوا في الكنيسة.

 

وأعربت جادويجا شاتز التي اتت لدعم جونز عن" قلقها من توسع الاسلام في اوروبا".. واوضحت "هؤلاء الاشخاص هم وحوش بالنسبة لي وانا اكرههم".

 

واعتبر جونز ان ما حدث كان "ناجحا"، موضحا "انها تجربة فريدة في حياة

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!