اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الثلاثاء

اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الثلاثاء
أخبار البلد -  

تبرز وكالة اخبار البلد اهم اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الثلاثاء واهم ما جاء بها من اسرار المؤسسات والوزارات والطبقه المخمليه

زواريب الغد

- جلالة الملكة رانيا العبدالله هنأت على صفحتها في موقع تويتر الأم بمناسبة عيد الأم الذي صادف أمس، حيث كتبت "كل عام وكل أم وكل أب وكل مربٍّ يعطي من وقته وحنانه لغيره بخير".

- عقدت اللجنة الموسعة التحضيرية للتجمع المهني للصحافيين الاردنيين "صحافيون من أجل التغيير" اجتماعا أمس قررت فيه تشكيل لجنة لصياغة أهداف التجمع التي يسعى إلى تحقيقها، تمهيدا لعرضها على الهيئة العامة للنقابة، وسيتم بعد الحصول على موافقة الصحافيين إطلاق التجمع رسميا. يذكر أن اجتماعا حاشدا للتجمع عقد الأسبوع الماضي في نقابة الصحفيين تم بموجبه انتخاب هذه اللجنة.

- نفى السفير اليمني في الأردن شائع محسن صحة الإشاعات التي ترددت مؤخرا ومفادها طلبه اللجوء السياسي إلى الأردن. يذكر أن السفير انضم أمس إلى ثورة الشباب اليمني، إلا أنه لم يستقل من منصبه.

- تجمع شبابي أطلق على نفسه تسمية "24 آذار" قرر تنظيم اعتصام على دوار جمال عبدالناصر "الداخلية" وذلك للمطالبة بإصلاحات سياسية. التجمع أصدر أمس بيانا أوضح أسباب تنظيمه للاعتصام.

- سمحت دائرة الجمارك لشركات التخليص المنتهي ترخيصها العمل لدى المراكز الجمركية لغاية شهر نيسان (أبريل) المقبل، مقابل استيفاء مبلغ 50 دينارا كغرامة عن كل شهر أو جزء من الشهر.

- تقيم لجنة حقوق القوى الطلابية في جامعة الطفيلة التقنية مسيرة اليوم الثلاثاء احتفالاً بذكرى معركة الكرامة وستختم المسيرة باعتصام أمام رئاسة الجامعة وذلك احتجاجاً على تباطؤ إدارة الجامعة في تنفيذ المطالب التي كان الطلبة قد تقدموا بها لرئيس الجامعة.

- بات في حكم المؤكد أن مازن الحمود من أقوى المرشحين لتولي منصب سفير الأردن لدى العاصمة البريطانية لندن.

- قرر مجلس إدارة مؤسسة تشجيع الاستثمار بالإجماع في اجتماع طارىء عقده مساء أمس برئاسة وزير الصناعة والتجارة هاني الملقي عدم تجديد عقد مدير عام المؤسسة ناصر الصناع ورفع القرار كتوصية لمجلس الوزراء للمصادقة عليه في جلسته التي يعقدها اليوم.

- لم يتمكن زميل في "الغد" من أداء واجبه الإنساني تجاه مريض يرقد على سرير الشفاء في مدينة الحسين الطبية أمس، حين رفض مسؤولو بنك الدم قبول تبرع الزميل بدعوى أنه لا يحمل الرقم الوطني. الأطباء أكدوا حاجة المريض إلى 42 وحدة دم!

صنارة الدستور

- أبلغ مصدر مطلع في وزارة الزراعة "صنارة الدستور" أمس أن اللقاء الذي جمع وزير الدولة وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة بشركات الجنوب الزراعية أمس الاول الاحد بحث جوانب مهمة من شأنها ان تحدد مصير استمرار تأجير الاراضي الزراعية لبعض الشركات. وبين المصدر انه تقرر انهاء عقد احدى الشركات الزراعية بسبب وجود مخالفات من قبل الشركة.

- صدر أمس عدد الجريدة الرسمية وتضمن فقط إعلان نتيجة الانتخاب النيابي الفرعي لمجلس النواب السادس عشر ـ الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الاولى.

- تشرع لجنة الحريات النيابية اليوم في مناقشة مشروع القانون المعدل لقانون الاجتماعات العامة حيث ستلتقي الامناء العامين للاحزاب لبحث التعديلات على القانون.

- مدد مدير عام الجمارك غالب الصرايرة المهلة الممنوحة لشركات التخليص لتجديد ترخيصها للعام الحالي حتى نهاية نيسان المقبل ، كما فوض مديري المراكز الجمركية فرض غرامة تأخير تسديد بيانات الترانزيت وإعادة التصدير وكشوفات التحويل التي تزيد عن 50 دينارا لتصبح بواقع %50 من قيمة الغرامة المستحقة.

- وجهاء لعشائر الحمايدة في محافظة الكرك طالبوا رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت بزيارة قرى الحمايدة في المحافظة للاطلاع على واقعهم التنموي والخدمي المتردي.

- طالب المواطن "فايز نصراوين" بتسجيل سيرته المرضية في كتاب جينيس العالمي للأرقام القياسية بعد ان اجرى 22 عملية قسطرة للقلب كان آخرها في 18 الشهر الماضي بالاضافة الى إجراء 7 عمليات لتركيب شبكية ، وذلك خلال الاعوام من 1996 وحتى ,2011

- طالب أولياء أمور بفتح تحقيق مع اللجان التي وافقت على استلام مبنى مدرسة بيوضة الشرقية في محافظة البلقاء الذي أجريت له أعمال صيانة بكلفة عالية. ويذكر ان مندوب وزارة التربية والتعليم رفض التوقيع على محضر استلام المدرسة التي تتكون من (16) غرفة تدريس وغرفة واحدة مخصصة لمدير المدرسة والسكرتير وللمرشد التربوي.

- أنصفت مديرية التنمية الاجتماعية في السلط إحدى الاسر العفيفة التي تم تجاوزها في السابق ولم تحصل على سكن كريم رغم انطباق الشروط عليها. واكد مدير التنمية الاجتماعية خالد الرواشدة لـ"صنارة الدستور" أن المديرية باشرت اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتحقيق حلم هذه الاسرة بامتلاك منزل بقيمة عشرين ألف دينار.

- تمكن إمام مسجد ضاحية الحسين للاسكان في العاصمة ، وعدد من المصلين ، من إلقاء القبض على اللص الذي قام على مدار السنوات الماضية ، بسرقة المئات من أحذية المصلين ، بعد أن تم التقاط صور له عبر الكاميرات السرية التي وضعت مؤخرا ، وتم تسليمه لرجال الشرطة ، حيث أفاد أنه يبيع الحذاء الجديد بدينارين فقط لأحد التجار الذي ألقي القبض عليه أيضا.

- المسؤولون في وزارة الطاقة يتعمدون هذه الايام حجب المعلومة عن الصحفيين ، فمنهم من قام بتغيير رقم هاتفه النقال ، والبعض الاخر لا يجيب على الهاتفين النقال والارضي ، فيما يرى البعض الاخر أن أي تصريحات لا تخدم المصلحة الوطنية في الوقت الراهن.

- اشتكى مواطنون من قيام محلات سياحية في وسط البلد بالترويج لبيع مواد ممنوعة ومحظورة. وقال المواطنون لـ"صنارة الدستور" انهم أبلغوا الجهات المعنية عن ذلك الامر ، بيد أنها لم تتخذ أي إجراء يذكر. وتقوم المحلات بحسب المواطنين ببيع هذه المواد والترويج لها بشكل علني.

- يعتصم غدا العاملون في المهن الطبية المساندة أمام مجلس النواب للمطالبة بإنشاء نقابة لهم.

- تعاملت المؤسسة العامة للغذاء والدواء خلال العام الحالي مع أكثر من 50 مخالفة تتعلق بتكرار استخدام زيوت القلي في المطاعم ، على الرغم من الاجراءات القانونية المتخذة بحق المخالفين.

- اعتمدت إدارة الترخيص أربعة مكاتب بريدية في عمان لغايات تجديد رخص السوق للفئات الثانية والثالثة وكذلك تجديد ترخيص المركبات المعفاة من الفحص الفني ، حيث تتجه النية الى زيادة عدد المكاتب البريدية المعتمدة والتوسع بالخدمة في باقي محافظات المملكة.

كواليس العرب اليوم

- امر جلالة الملك بعلاج اسرة كاملة بعد سماع نداء الام عبر اثير اذاعة "هلا اف ام" وتحقق الاذاعة حلم خمس سيدات بالامومة وتكرم ذوي الشهداء بيوم الكرامة.

- تعقد لجنة الحوار الوطني اجتماعها الثاني مساء اليوم في المركز الثقافي الملكي, الاجتماع وفق المصادر سيكون مغلقا ومحصورا بأعضاء اللجنة.

- استثنت أمانة عمان الكبرى 170 موظفا من زيادة مكافأة المهنة التي اقرها مجلس الأمانة في اجتماعه الأخير قبل حله وذلك بحجة أنهم من أبناء قطاع غزة وهذه ليست المرة الأولى التي يتم استثناؤهم من علاوات وامتيازات يحصل عليها زملاؤهم والتي صرفت لكل الموظفين.

- قررت الجمارك السماح لشركات التخليص التي لم تجدد ترخيصها للعام 2011 بالعمل حتى نهاية شهر نيسان المقبل ووقف عمل الشركات التي لم تجدد ترخيصها حسب الأصول لغاية الفترة المحددة واستيفاء غرامات عليها بواقع 50 دينارا عن كل شهر اعتبارا من مطلع نيسان.

- علمت كواليس" ان انتخابات مجلس ادارة الاتحاد الاردني لشركات التامين ستجري في 21 نيسان المقبل وان الرئيس الحالي جواد الحديد لا ينوي الترشح لمنصب الرئيس.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!