ملتقى الزرقاء الوطني يطلق وثيقته الأولى باجتماع يحوي جميع الأصول رفضوا الملكية الدستورية وطالبوا بإصلاح شامل

ملتقى الزرقاء الوطني يطلق وثيقته الأولى باجتماع يحوي جميع الأصول رفضوا الملكية الدستورية وطالبوا بإصلاح شامل
أخبار البلد -  

ملتقى الزرقاء الوطني يطلق وثيقته الأولى باجتماع يحوي جميع الأصول رفضوا الملكية الدستورية وطالبوا بإصلاح شامل 

أخبار البلد- خاص عمر شاهين -اجتمع أربعون شخصا في محافظة الزرقاء مساء يوم الاثنين 21/3/2011 في منطقة الزرقاء الجديدة، واقروا صياغة وثيقة وطنية للإصلاح الاقتصادي، ورفضوا  أي إصلاح يدعوا إلى التقليل من صلاحية الملك أو المملكة الدستورية، وبناء صورة مدروسة إصلاحية لا تتسبب في شرخ للبينة الآمنة للأردن ومحذرين من التهور السياسي .
التجمع غير المسبوق سيغير من الساحة السياسية التي سيطرت عليها قوى التوجه الاخواني واليساري ، وذلك أن موقعي الوثيقة هم من شخصيات محافظة الزرقاء متنوعي الأصول ويشكلون أطياف عديدة ولهم صلات واسعة اجتماعية وسياسية، ولا يجمعهم أي بعد حزبي واحد  أو جغرافي، بقدر الالتقاء على فكرة أن ما يطرح اليوم باسم الإصلاح انغمس في توجهات خارجية سياسية، وتهور في الطرح، لذا وإيمانا من قاعدة أن الحكومة تشعر بالضيق من التنفس السياسي وأن ما مارسته مسبقا على المعارضة أصبحت تعاني منه اليوم، ووجد المجتمعون أن المسيرات بدأت تسبب شدا عكسيا، سيؤثر على الاتجاه السياحي والاستثماري في الأردن، ويجب تجنب انتشار أن الأردن يعاني من توتر سياسي واضطراب شعبي .
 وفي ذات الوقت أكد الحضور في مداخلات متنوعة وجريئة على ضرورة البدء في الإصلاح، وانقاذ الطبقة المتوسطة، والعمالية ومحاربة الفساد ، والإصلاح السياسي الذي يمنع التغول الاقتصادي، وان لا خلاف في اجراء اصلاح سياسي شامل، وغير متسرع، وبين الحفاظ على هدوء الشارع، رافضين تجيير الزرقاء بصبغة حزبية واحدة أو مرجعية دينية لجماعة ما.  بل هي مدينة العمال وابناء الجيش وامتداد واسع لمئات العشائر والمدن.
 واتفق الحضور على عدم مرجعية اللجنة من أي جهة حكومية أو أمنية، والاعتماد على القاعدة النخبوية الشعبية من الناشطين الاجتماعين والسياسيين والإعلاميين والحزبين ، من شتى الأصول والمنابت في المحافظة، وان يتم وضع أي اسم مع التوقيع والصفة في ملف خاص سيخصص لهذا الشان بعد تحديد الاجتماع الأول والذي سيحشد له أعضاء اللجنة التحضرية .
 وقد اجتمعت مسبقا اللجنة التحضيرية الأولى في بيت المهندس عماد المومني، وتناقشت حول صياغة بيان، أو وثيقة تبدأ بشكل سريع على ما يري الشارع من إصلاح، وتشكلت اللجنة من 20شخصية حملوا فكرة رئيسية ضرورة الإصلاح، ولكن دون أي مساس في امن الأردن الذي يضرب مثلا في تماسك شارعه، والتآخي الذي يسود مواطنيه.
ولم يحضر في الجلستين أي نائب من نواب المحافظة ، او الشخصيات الحكومية وذلك لتأكيد جوهر الملتقى وعدم صلته باي جهة غير أبناء محافظة الزرقاء.
  والمجتمعون جبهة وطنية في الزرقاء تضم طيفا من الفعاليات والناشطين السياسيين، الشخصيات والوطنية وناشطين نقابين وعمالين .
ويهدف هذا التجمع إلى تنسق الجهود الوطني في أنحاء الوطن عموما والزرقاء خصوصا، خلق حالة من العمل السياسي الجماهيري المنظم الذي يؤطر هذه الجهود، سيما أن الزرقاء تحتل أهمية كبيرة على الصعيد الوطني نظرا لكونها تضم كافة أطياف الأردنيين ، ولها مكانة تنموية واقتصادية هامة حيث من المعروف أن نصف صناعة الأردن تتركز في الزرقاء، وإنهاء الحالة القطبية الأحادية ، السياسية والاجتماعية، وإبداء الرأي بخصوص الحراك الإصلاحي السياسي والاقتصادي .
وتم تشكيل لجنة من الملتقى لإعداد مسودة وثيقة الملتقى  للإصلاح ودعوة الشخصيات والفعاليات الوطنية، وتبني لائحة داخلية تضمن ديمومة المهام التي وجد من اجلها الملتقى، بما في ذلك متابعة أمور الزرقاء بما في ذلك ملفات التنموية والسياسية والبيئية والثقافية والشبابية.
 

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد