الحيارات : بما أن الأمن مرعوب من دخول اللبّن حيث يتواجد المعتدون، فاننا نحن شباب الحيارات سنأخذ حقنا بأيدينا

الحيارات : بما أن الأمن مرعوب من دخول اللبّن حيث يتواجد المعتدون، فاننا نحن شباب الحيارات سنأخذ حقنا بأيدينا
أخبار البلد -  

اخبار البلد- توجه شيوخ وجهاء عشائر وعلى رأسهم الشيخ برجس الحديد الى ديوان الحيارات في السلط لاخذ عطوة عشائرية من عشيرة الفايز إثر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له ابنهم رجل الاعمال نضال الحياري على يد 3 من من ابناء الفايز والذين قاموا بالاعتداء عليه بمحاولة اختطافه وقتله وسرقة مركبته.

وفي بداية العطوة قال الشيخ برجي الحديد بانه تم تكليفه بترأس العطوة من قبل دولة رئيس مجلس النواب فيصل الفايز، الا ان الحيارات تلقوا حينها اتصالا هاتفيا من عائلة المعتدي حرّان البخيت الفايز بأن دولة فيصل الفايز لا يمثلهم، ولا يحق له تكليف احد باخذ العطوة ، الامر الذي أثار حفيظة الحيارات والذين توعد شبابهم بالتصعييد واخذ حق ابنهم نضال الحياري بأيديهم، وقالوا "بما أن الدولة والأجهزة الامنية مرعوبة وخائفة من دخول منطقة اللبّن حيث يتواجد المعتدون، فاننا نحن شباب الحيارات سنأخذ حقنا بأيدينا !!

وفي ذلك الاثناء اقترح احد ضباط الامن ممن تواجدوا في العطوة وهو برتبة مقدم بأن يصار الى امهال الامن 3 ايام لجلب المعتدين ، الامر الذي وافق عليه الحيارات وعليه تم اعطاء عطوة امنية شريطة ان لا تشمل المعتدين الثلاث المتورطين بالاعتداء على ابنهم .

كما انتقد الحيارات موقف عشيرة الفايز بعدم قيامها بالعادات والتقاليد ومسارعتها الى اخذ العطوة العشائرية بممثليها كما يتوجب، الامر الذي بضوءه قام شبان الحيارات باطلاق الاعيرة النارية بالواء متوعدين بالتصعيد .

واجتمع المئات من ابناء عشيرة الحيارات في ديوانهم لتدارس الخطوات المقبلة المنوي اتخاذها بهذا الصدد والتي طالب ازاءها بعض الحاضرين بضرورة اتخاذ حازم بالتصعيد للثأر لما تعرض له ابنهم !!

وكان قد قام الجناة بخطف الحياري وطعنه بالخناجر والسكاكين وأطلاق الرصاص عليه ومحاولة خطفه لولا تدخل إحدى سيارات النجدة التي قامت بإنقاذ الحياري وتحويله إلى المركز العربي . 

في حين، اشترطت عشيرة الحياري بأن يتم إعادة السيارة الخاصة بالضحية بالاضافه إلى إعادة الأموال المنهوبة وهي مبالغ ماليه وأوراق ثبوتية وهواتف خلوية خاصة بالحياري  ، قبل الشروع باي حديث عن المصالحة !!

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد