(النواب) يقر (موازنة 2011) بأغلبية 95 صوتاً

(النواب) يقر (موازنة 2011) بأغلبية 95 صوتاً
أخبار البلد -  

أخبار البلد- اقر مجلس النواب أمس قانون الموازنة العامة لعام 2011 بأغلبية 95 نائبا, من أصل 110 شاركوا في جلسة التصويت.
وقال رئيس الوزراء د.معروف البخيت, لدى تعقيبه على مناقشات النواب, إن حكومته "ستركز في مجابهة الفقر على النهج الإنتاجي, وليس المعونات النقدية فقط".
وبين البخيت أن "الحكومة ستنهي دراسة دمج المؤسسات المستقلة في 23 نيسان المقبل".
ولفت البخيت أن "نتائج دراسة دمج البلديات, وافتكاك بعضها, ستعلن نهاية آذار الحالي".
من جهته, أكد وزير المالية د. محمد أبو حمور حرص الحكومة على "تركيز أولويات الإنفاق الرأسمالي في القطاعات ذات المساس المباشر بحياة المواطنين, مثل قطاعات التعليم والصحة والمياه والزراعة, رغم أن مساهمة بعضها في الناتج المحلي الإجمالي منخفضة على المدى القصير".
ووصف أبو حمور معدل التضخم, الذي بنيت عليه الموازنة, بـ  "المعدل الواقعي", خصوصا "إذا ما أخذنا بعين الاعتبار عزم الحكومة مواصلة سياساتها الرامية إلى تعزيز استقرار الأسعار عبر مواصلة الدعم للمواد الأساسية واسطوانة الغاز والأعلاف".
ويأتي تصويت المجلس على الموازنة في وقت قصير, وغير مسبوق, بعد أن تحدث 91 نائبا في ثلاث جلسات, بدأت مساء السبت الماضي, ركز النواب خلالها على المطالب الخدماتية لدوائرهم, وشددوا على أهمية الإصلاح السياسي والاقتصادي.
ولم يخف النواب تأثرهم بإشاعات تتحدث عن حل وشيك ومبكر للمجلس, في الوقت الذي لوح فيه نائبان بالاستقالة إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم الخدماتية الخاصة.
وهنأ رئيس مجلس النواب فيصل الفايز الحكومة باقرار قانون الموازنة, معربا عن امله بان تشرع في تنفيذ برنامجها بما ينعكس ايجابا على المملكة.
 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!