اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الاحد

اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الاحد
أخبار البلد -  

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

زواريب الغد

 

- لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" أكدت دعمها لإضراب المعلمين، المنوي تنفيذه اليوم الأحد للمطالبة بنقابة للمعلمين، وأشادت "ذبحتونا" بمواقف اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين.

 

- مازحت وزيرة السياحة السابقة مها الخطيب زميلتيها وزيرة تطوير القطاع العام السابقة نسرين بركات ووزيرة التنمية الاجتماعية السابقة هالة لطوف خلال اجتماع لمؤسسة "انجاز" عقد أمس قائلة لهما "وجهكما منور بعدما خرجتما من الحكومة"!

 

- لجنة المياه والبيئة في نقابة المهندسين تنظم مساء غد الاثنين حوارا مفتوحا حول "زلزال تسونامي اليابان ونتائجهما على العالم"، والذي يقدمه بشرح مستفيض مدعم بالصور والخرائط الدكتور نجيب أبو كركي أستاذ علم الزلازل في الجامعة الأردنية، ويدير الحوار في مجمع النقابات رئيس اللجنة محمد أبو طه.

 

- يعقد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية اليوم في مدينة الحسين للشباب، ورشة لإطلاق مشروع "تجربة التكيف مع التغير المناخي من أجل حماية صحة الإنسان في الأردن"، لتسليط الضوء على فرص المملكة في تحقيق التكيف من خلال إعادة استخدام المياه المستصلحة بشكل آمن.

 

- تنظم وزارة المياه والري مؤتمرا صحافيا صباح غد الاثنين للإعلان عن إطلاق المؤتمر السادس لاتحاد المياه العالمي لإدارة وكفاءة استخدام المياه الذي سيقام برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين في 29 من آذار (مارس) الحالي، بالتعاون ما بين الوزارة والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

 

- بمناسبة عيد الأم، ينظم البرنامج الأردني لسرطان الثدي يوم غد الاثنين حوارا إعلاميا مفتوحا بعنوان "أمهات ناجيات من سرطان الثدي يروين تجاربهن"، بمشاركة عدد من الأمهات الناجيات من المرض، واللواتي تحدين مرض السرطان بنجاح وخبراء في مجال علم الاجتماع والنفس.

 

- يبث التلفزيون الاردني عند التاسعة من مساء اليوم الاحد حلقة جديدة من برنامج "حوار وطن" من محافظة الزرقاء، يتناول قضايا وتحديات هذه المحافظة.. البرنامج من تقديم الزميل مهند مبيضين.

 

صنارة الدستور

 

- علمت صنارة "الدستور" ان ادارة صندوق المعونة الوطنية قررت تأجيل المسح الميداني الشامل على الاسر المنتفعة من معونات الصندوق والذي كان من المقرر ان يبدأ الاسبوع المقبل حتى اشعار اخر.

 

- غرفة عمليات خاصة تم تشكيلها في وزارة الخارجية مؤخرا برئاسة الدبلوماسي محمد القرعان وتعمل على مدار الساعة لمتابعة ابناء الجالية الاردنية بالتنسيق مع السفارات الاردنية في بعض الدول التي تشهد الان اضطرابات متعددة.

 

- رغم مناشدة الاهالي في منطقة الثنية بالكرك لمديرية تربية محافظة الكرك تعيين حارس ليلي لمدرسة الصبحيات الاساسية المختلطة التي تعرضت خلال العام الدراسي الحالي للسرقة اربع مرات الا ان المديرية لم تستجب لمطلب الاهالي ولم تتخذ اي اجراء بهذا الخصوص.

 

- عشرات الحفر في شارع لا يتجاوز طوله 100 متر ويقع في منطقة حيوية ملاصقة لأحد المساجد ومدرسة الأمام علي بن أبي طالب الشرعية وعلى بضعة أمتار من دار المحافظة. المواطنون يتساءلون أين بلدية السلط الكبرى؟ ولماذا تتجاهل ترميم الشارع الذي لم يعبد منذ أكثر من 10 سنوات.

 

- رغم وعود وزارة البيئة باتخاذ اجراء سريع لنقل مزارع الدواجن الواقعة في مدخل الكرك الشرقي والمحاذية لكلية الكرك الجامعية والتي تهب منها روائح كريهة تصل الى الاحياء المجاورة ومستشفى الامير علي العسكري في ابو حمور الا ان الوزارة لم تنفذ ما وعدت به قبل شهرين حيث نشرت "الدستور" القضية بشكل كامل .

 

- تواجه بلدية المزار الجنوبي معضلة كبيرة تجاه المحال التجارية الجديدة التي انشأتها البلدية من موازنتها لرفد عجلة الاستثمار في بلدة مؤتة بعد ان تم تأجير هذه المحال لمجوعات من المستأجرين الذين تتراكم عليهم مبالغ مالية تصل الى عشرات الالاف من الدنانير ، ومن الجدير بالذكر بأن هذه المحال في الوقت الحالي ما زالت مغلقة بالرغم من موقعها على الشارع الرئيسي ووجود عدد من الراغبين في استغلال هذه المحال التجارية الا ان عجز البلدية عن اخراج المستأجرين القدامى يحول دون ذلك.

 

- في أحد مساجد مدينة السلط ، حضر المصلون لصلاة العصر وتفاجأوا بأن المسجد مغلق وبعد أن طال انتظارهم حيث لم يحضر الأمام ولا المؤذن اضطروا للصلاة في ساحة المسجد الخارجية.

 

كواليس العرب اليوم

 

- قرر مجلس الوزراء الموافقة على إعفاء سيارات القضاة الذين لا زالوا في الخدمة الفعلية أو تقاعدوا أو أحيلوا على الاستيداع واشتروا سياراتهم خلال نفاذ قرار مجلس الوزراء لإعفاء سيارات القضاة من الرسوم الجمركية والضرائب وممن لم يخلصوا على سياراتهم ولم يدفعوا الرسوم والضرائب.

 

- تزور المملكة حاليا بعثة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وتستمر الزيارة حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري لبحث التعاون في المجالات ذات الأولوية ومراجعة التعاون القائم بين الصندوق والأردن.

 

- تدرس الحكومة اعفاء الجامعات الرسمية من المطالبات المالية المترتبة عليها كبدلات متابعة اعتماد لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي للأعوام من 2008 - .2010

 

- بالتعاون ما بين دائرة الموازنة العامة ووكالة التنمية الأمريكية سيتم انجاز مشروع وثيقة تحليل الإنفاق العام خلال فترة النصف الأول من العام الحالي.

 

- قرر مجلس الوزراء إعفاء المؤسسة الاستهلاكية المدنية من غرامات ضريبة الدخل المترتبة عليها استنادا لأحكام المادة 3/ب من قانون الإعفاء من الأموال.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!