الكرة في ملعب الدولة

الكرة في ملعب الدولة
أخبار البلد -  
ما زلنا نقول إن الهدوء الوطني مطلوب في قضية الطيار معاذ الكساسبة، فغياب التشويش سيوفر مساحات للجهات التي تفاوض كي تعمل بطريقة أحسن وأفضل.
مع هذا وذاك لا بد من التذكير أن الاطار السياسي للتفاوض يجب أن يكون مرنا ولا يخضع لخطوط حمر تفرضها أميركا أو التحالف أو أي جهة.
الاستراتيجية الرئيسة لا بد أن تنطلق من قاعدة استعادة الطيار الكساسبة مهما كلف الامر، فبغير ذلك -لا سمح الله- سنقف أمام تطور لا نريده ولن يحمد عقباه.
«داعش» تنظيم في بعض جوانبه براغماتي يؤمن بالتفاوض والتنازل ويؤمن ايضا بالحسابات والكلف والنتائج، وهذه فرصة لنا كي ننفذ من خلالها ونقرر أن اليقين سيكون بعودة واستعادة الطيار الاردني الأسير.
المداخل متعددة وكثيفة وافضل من يعرفها ويتقن دهاليزها هي الدولة الاردنية بأجهزتها، ومن هنا يجب أن يتم توظيف كل ذلك من أجل تحقيق المراد (استعادة معاذ).
هناك من يقول ويمهد بالحديث والكتابة بأن الكرة في ملعب تنظيم الدولة الاسلامية، وهنا اقول هذا تمهيد قد يكون غير بريء، فالواجب أن نصّر ونقرر العمل على استعادة الطيار دون تردد ودون نيات مرتبكة.
الكرة الحقيقية في ملعب الدولة، فهي المطالبة بالعمل على كل الخيارات لأجل استرجاع الطيار، وأظنها إن فعلت ستنجح وسترى أم معاذ ولدها في حضنها الذي ينتظر.
 
شريط الأخبار ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف