بيئة الاستثمار الاردنية على المحك..

بيئة الاستثمار الاردنية على المحك..
أخبار البلد -  

 

94 مليون دينار القيمة الحقيقية لشركة المول تعسف بها الوزير الملقي

القرار يضر 6850 مساهما يملكون 91 مليون دينار من راسمال شركة المول

سحب الملقي الصفة القانونية لشركة المول يعد سابقة وتجاوز على القضاء

المضمون اعلى من الشكل ونقص اوراق يتطلب استكماله ولا يعني اعدام الشركة

قرار الوزير بسحب صفة شركة المول كمن يقول للمولود ..عد الى رحم امك

 

عمان -  

 

في سابقة الاولى من نوعها في تاريخ المملكة اتخذ وزير الصناعة والتجارة د. هاني الملقي قرار تحويل الصفة القانونية لشركة المول المساهمة العامة الى شركة مساهمة خاصة، علما بان تم اعلان الشركة مساهمة عامة بتاريخ 10/2/2009 بعد ان لبت كافة المتطلبات القانونية المعتمدة، براسمال مال مدفوع قدره 76 مليون سهم/دينار، وبتقيم معتمد من دائرة الاراضي والمساحة وخبراء عقاريين معتمدين من جهات حكومية تم اعتماد القيمة الدفترية لاصول الشركة بقيمة 94 مليون دينار.

 

وخلافا لما يروج خطاء .. فان شركة المول اقامت مشروعا رياديا ماثلا امام اي مراقب وفق افضل المعايير وكودات البناء الاردني، وهذا المشروع يشكل اضافة نوعية للعاصمة ويخدم المواطنين القاطنين للمناطق شرقي العاصمة بتعداد سكان يتجاوز 1.25 مليون ساكن هم بأمس الحاجة لخدمات متنوعة من تسوق ومرافق متعددة، ومشروع المول العملاق باكورة اعمال الشركة في المنطقة، والمشروع مفتوح امام المسؤولين والمعنيين، حيث يقدم الاستفسارات الكافية ويقدم ادلة دامغة بان الشركة تسير بالاتجاه الصحيح.

 

شركة المول قدمت كافة الاوراق والبيانات المالية حسب الاصول المعتمدة محليا وهذا مثبت في سجلات الشركة وسجلات مديرية مراقبة الشركات ووزارة الصناعة والتجارة، وهيئة الاوراق المالية، كما ان مديونية الشركة للغير من بنوك مرخصة او الغير.. صفر.. اي ان محفظة الشركة نظيفة من اية مطالبات تذكر.

 

قرار وزير الصناعة والتجارة د. هاني الملقي بسحب قرار وزير سابق بشأن شركة المول وتحويل صفتها القانونية من شركة مساهمة عامة الى شركة مساهمة خاصة، كمن يقول لمولود عد الى رحم امك، وهذا القرار يشكل اضرار بسمعة بيئة الاستثمار للاردن، ويضعف قدرته على استقطاب استثمارات جديدة، ويؤثر سلبيا على القضاء والقوانين وتطبيقاتها، كما يلحق بالاغلبية الساحقة البالغة اكثر من 96% من مساهمي الشركة من حقوق وتعاقدات مع الغير، دون اي اسباب حقيقية لهكذا قرار... هذا القرار يتطلب عودة فورية عنه ومحاسبة المسؤولين.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!