الاتّجار بالدين أربح أنواع التجارة !!

الاتّجار بالدين أربح أنواع التجارة !!
أخبار البلد -  

عرف العالم كل اشكال الاتجار وانواعه التي تطورت على مدى الازمان والقرون، فقد عرف – وما يزال- تجارة العملات والأوراق المالية وتبييض الأموال (5 تريليونات دولار) وتجارة السلاح ( 1700 مليار دولار ) وتجارة المخدرات (700 مليار دولار) وتجارة الفن والتحف الفنية وتجارة النفط وتجارة الدواء وتجارة الغذاء والاتجار بالبشر والجنس وتجارة القمار، غير ان "أربح" تجارة كانت على مرّ القرون – وما تزال – هي الاتجار بالدين !!

يدر الاتجار بالدين على محترفيه ومزاوليه، علاوة على المكاسب المالية الهائلة، مكاسب معنوية وزمنية خارقة لا حدود لها، تبدأ من الهالة التي يضفيها رجال الدين وأتباعهم ومريدوهم على انفسهم وكذلك الالقاب الرنانة ذات الوقع التبجيلي الوقور التي يخلعونها ومريدوهم على انفسهم.

فرجل الدين يصبح بين غمضة عين وانتباهتها "الأمير" ذا الاتباع والحواريين والمريدين الذين يقدمونه محفوفا مزفوفا يتلمس المتبركون و"المتبركات" ملابسه وان كانوا ذوي حظوة وحظ، لمسوا اطرافه وقبلوا يديه ونعليه.

ويعتلي رجل الدين عشرات السدد، فتحمله ذرابة لسانه ومسبحته الطويلة ومسواكه وعطره الخاص ولحيته المحناة الى سدة البرلمان او الى الخطابة او الى التلفزيون ليظهر على الجماهير بطلعته البهية، معلما ملهما وفيهقا فقيها لا يشق له غبار.

ويستغل "ظل الله على الأرض" ووكيل السماء مهابته وهيلمانه وزيه المزركش المدندش لتضليل الشباب وتوريطهم وزجهم في "معمعان الجهاد" لينالوا الاستشهاد وليحظوا بالحور العين وبالجنة التي عرضها السماوات والأرض.

وقد نشأ على هامش حميّة الشباب وغيرتهم على امتهم وعلى دينهم الحنيف، اتجار بالمليارات بموضوعة الجهاد وبالحياة الدنيا والحياة الأخرى، فاصبح "القضاة الشرعيون الميدانيون" يصدرون احكامهم "الراسبوتينية" الرهيبة بقطع الرقاب وسبي النساء والتمتع بهن وبالصغيرات اللواتي ما بلغن بعد.

على عيد الأضحى المبارك الأخير نفح "الخليفة" كل واحد من القادة والقضاة وذوي "القبّات السوداء" 60000 دولار "عيدية" من "المنهوبات والمسروقات والاستحلالات الهائلة التي شكلت تعديا على أملاك المسلمين واملاك غيرهم.

جندوا الشباب الغر المندفعين للدفاع عن اهل السنة وحمايتهم، فاذا بهؤلاء الشباب يقاتلون اهل السنة قبل غيرهم من اهل المذاهب والديانات الأخرى، واذا بالقاتل والقتيل من "داعش" ومن "النصرة".

يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ، كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ. صدق الله العظيم.

 
شريط الأخبار الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب