لا عودة عن مطلب وقرار التغيير .. دعوة لإعلامييّ وصحفييّ الأردن للإعتصام ظهر يوم غد أمام نقابة الصحفيين

لا عودة عن مطلب وقرار التغيير .. دعوة لإعلامييّ وصحفييّ الأردن للإعتصام ظهر يوم غد أمام نقابة الصحفيين
أخبار البلد -  

أخبار البلد : في إطار إشكاليات عدّة تشوب الجسم الصحفي الأردني أفراداً ومؤسسات، و إزاء عدم توافر مناخ صحي للإعلام الهادف والبنّاء كما هو مأمول، سيصار ظهر يوم غدً الثلاثاء الى تنفيذ إعتصام هو الأول من نوعه وذلك أمام نقابة الصحفيين الاردنيين وبمشاركة واسعة من جميع العاملين في وسائل الاعلام الاردني بكافة أشكاله، الاعلام الصحفي لليوميات والاسبوعيات، وكذلك الاعلام الإلكتروني للمواقع الاخبارية قاطبة.

ويجيء هذا الاعتصام على خلفيات عديدة يعانيها القطاع الاعلامي الاردني ، الذي تمت محاصرته ومحاربته في الآونة الأخيرة والتعامل معه كجسمٍ غريب عن المنظومة الاردنية رسمياً وحكومياً وليس كجسم صحفي يُعد الذراع الاستراتيجية للدولة !

وتحت عنوان ( لا عودة عن مطلب وقرار التغيير) سيحتشد الاعلاميون الاردنيون في الاعتصام المذكور بقصد إيصال صوتهم إلى حكومة د.معروف البخيت وصانع القرار الأردني، بيد أن مستوى الحريات الاعلامية للمشهد الصحفي دون المستوى المطلوب، هذا بالإضافة الى مطالبة الحكومة بإعادة حساباتها وسياساتها مع الجسم الصحفي الاردني النخاع، والعودة وبشكل فوري غير قابل للتسويف عن مدونة السلوك الاعلامي التي جاءت كضربة قاسمة للمؤسسات الصحفية الاردنية أبّان حكومة سمير الرفاعي الراحلة، والتي إتفق إعلاميو الأردن إزائها بأنها جاءت لتفويض دور الاعلام الاردني في المؤسسة الاردنية !

الى ذلك، سيطالب المعتصمون حكومة البخيت بمشروع موسع وشمولي في علاقة الحكومة مع المؤسسة الاعلامية الاردنية ليكون أساسها التغيير الجذري لكل ما يتعلق بين الطرفين مع ضرورة إلزامها بإظهار حُسن النوايا والمباشرة الفورية بتقديم مصوغات وخطوات عملية وفورية من شأنها دعم الاعلام الاردني، والتوقف عن سياسة ليّ الذراع التي تمارسها الحكومة بشكلٍ مبطن ووقف محاولاتها المتواترة لدحر دور الاعلام الاردني عن المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي في الحياة العامة .

وستتضمن مطالب الاعلاميين في اعتصامهم المشار اليه دعوة الحكومة لتقديم الدعم بكل أشكاله للعاملين في المؤسسات الاعلامية الاردنية وتقديم الامتيازات والحوافز لهم ولمؤسساتهم، مع ما يرافق ذلك من ضرورة فتح جميع القنوات أمام الاعلاميين الاردنيين مع مؤسسات الدولة الحكومية والرسمية وأيضاً التمثيلية والرقابية والامنية وتوفير حالة من الثقة مع / وبالاعلام الاردني ، لتعيم ركائز الماكنة الاعلامية الاردنية بوصفها إحدى مقومات الدولة الاردنية الحديثة ، تبعا للتوصيات والتوجيهات الملكية السامية الداعية والمطالبة بترسيخ صورة اردن المؤسسات والقانون .

يشار الى أن الدعوة للاعتصام المذكور موجهة لكافة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع والمقروء والاعلام الالكتروني لوسائل الاعلام في الاردن

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!