أخطر ما قاله مسؤول تركي

أخطر ما قاله مسؤول تركي
أخبار البلد -  

أطلق رئيس وزراء تركيا، داود أوغلو، تصريحا له ما قبله وما بعده، يتعلق بمصير العرب كلهم، ويذكّر بالتصريحات (التاريخية) التي أطلقها مستعمرون أجانب وتركت آثارا مدوية ونتائج خطيرة، فضلا عن تبديدها لأي تشوش أو التباس سابق.. فبعد هذا التصريح لم يعد هناك عذر لأي عربي واهم أو مخدوع إزاء الأهداف الحقيقية لتركيا العثمانية بزعامة أردوغان.

لقد قال داود اوغلو بالحرف الواحد: ان مشكلة تركيا مع سورية هي أنها تريد هدم اتفاقية سايكس – بيكو حيث تحاول دمشق عرقلة هذا المسعى…

ولم تنقل هذا التصريح قناة أو فضائية سورية أو لبنانية محسوبة عليها، بل فضائية متحالفة مع أردوغان ومع تصوراته وأفكاره، هي فضائية الجزيرة، وذلك في اليوم الثاني مباشرة لذلك التصريح.

وكانت الحكومة التركية قبل ذلك قد منحت الجنسية التركية لأعضاء (مجلس اسطنبول) و(الجيش الحر) وفسرت تلك الخطوة وفق أحد احتمالين، إما جائزة ترضية وتقاعد لهؤلاء الأشخاص،واما تمهيدا لضم مناطق سورية باعتبارهم رعايا أتراك..

وليس بعيدا عن ذلك أيضا أن (داعش) التي ثبت ارتباطه مع الأتراك والمخابرات الأمريكية وفق الوثائق المسربة عن هجوم الموصل، أطلق على مجلته الالكترونية اسم (دابق) وبما يذكر بمعركة مرج دابق التي أخرجت العرب من التاريخ خمسة قرون كاملة ووضعتهم تحت الاحتلال العثماني.

هكذا أصبح اللعب على المكشوف ولم تعد تركيا، كما لم تعد جبهة النصرة والجيش الحر في مناطق الجولان تتحرج من الدعم الاسرائيلي المعلن لها.

أما مغزى ما قاله داود أوغلو فلا يأتي طبعا من توقه لوحدة العرب القومية وتجاوز اتفاقية سايكس – بيكو، بل من توقه لهدم هذه الاتفاقية واستبدالها بالامبراطورية العثمانية انطلاقا من خلط الحدود السورية – العراقية وضم شمال العراق وشمال سورية لهذه الامبرطورية.

وهنا بالضبط يكمن سر الاهتمام التركي بسورية وتمزيقها، وسر الاهتمام التركي بالعراق وتمزيقه وتسليم الموصل والأنبار لصنيعة المخابرات التركية، داعش.

 
شريط الأخبار الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب