نشأت المجالي يكتب : لماذا العصيان المدني ... يابني ارشيد ؟؟

نشأت المجالي يكتب : لماذا العصيان المدني ... يابني ارشيد ؟؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد - هل يشعر الأردني ان وطنه محتلا ؟؟؟ وهل يرى البعض ان لدينا حروبا ؟؟ أم يشعر البعض أننا مستعمرين من دولة أجنبية ؟؟ أو لدينا حرب طائفية ؟؟ أم لدينا عبودية ورق وتمييز بين أبناء الوطن الواحد ؟؟؟ أو لاسمح الله حربا أهلية ؟؟؟ هذه الأسئلة اطرحها على أبناء الشعب الأردني الحر الذي ماتوانى يوما عن قول الحق ولا تراجع أمام الحقيقة لابل بنى عليها وأسس ونهض وتقدم حتى أصبح هذا الوطن بحمد الله منارة علم ومحط أنظار الآخرين لاستقراره وأمنه انجازاته .

مقدمة أسوقها إليكم وفيها عدة استفسارات حول الحروب والاستعمار والعبودية والذل والطائفية التي تستدعي عادة ان يكون هناك إضرابات أو عصيان مدني .. ذلك العصيان الذي دعا إليه نفر أصيب بالجنون وأصيب بأمراض وعوارض نفسية أدت به إلى ان يقول مايقول لدى تنظيمه تظاهرة صغيرة تنتظر المصلين يوم الجمعة على أبواب المساجد وتجيش لها القنوات التلفزيونية والفضائيات حتى يقال ان هناك جمهور لهذا الحزب وذاك  ذلك الجمهور الذي يخرج من الصلاة قاصدا بيته وهمه الوحيد شراء قوت يومه والجلوس مع أطفاله دون الالتفات لما يقوله أصحاب الشعارات الزائفة وأصحاب الأجندات الخارجية القائمة على كم تدفع ؟؟

هذه التظاهرات التي يشارك فيها أصحاب الأصوات العالية تظاهرات فاشلة كونها تعتمد على مقولات غير مقبولة ودعوات مشبوهة للعصيان المدني دون ان يعرفوا معنى العصيان المدني   ذلك العصيان الذي يعتبر تعمد مخالفة القانون الذي يؤدي إلى شل حركة الدوائر والمؤسسات في الوطن وعدم الامتثال للأوامر والقوانين والأنظمة باعتباره حالة من الرفض بعد ان كانت حالة من الموافقة .

العصيان المدني يا بني ارشيد ويا همام سعيد ومن سار على طريق الفتنه أمثالكم هو نوع من أنواع الأنانية التي يطالب خلالها المواطن ان يعيش الآخرين كما يرغب ويريد وان يرى في كل مطلب من مطالبه العداله دون الأخذ برأي الآخرين الذين يعتبرهم أعداء له رغم وجودهم على ارض واحدة وتحت ظل نظام واحد .

العصيان المدني يادعاة الفتنة هو رفض طاعة قوانين لاتحمي الحقوق وإنما تنتهكها وهنا أود ان أوجه لكم السؤال التالي هل هناك حقوق منتهكة في الأردن تستوجب العصيان المدني ؟؟ .

 لن يهدأ لهؤلاء الدعاة بال إلا إذا حولوا البلاد لاسمح الله إلى برك من الدم وزرع الفتنة وسط أهلها ليشغلوهم بأفكارهم الهدامة والرامية إلى تحقيق  المصالح الخاصة بهم والى تحويل الأردن لولاية من ولايات الفقيه التي بدأت تنتشر في أوساط حولنا نتيجة توزيع الأموال والأسلحة والتلاعب بأفكار الصغار قبل الكبار.... ولكن لن تمر تلك المؤامرات على شعب مؤمن بتراب وطنه ومتمسك بقيادته الهاشمية الحكيمة ( والذين يمكرون السيئات لهم عذاب شديد ومكر أولئك هو يبور ) .

ان الأمن والأمان نعمة عظيمة لاتقدر بالأموال لمن يعرف ذلك ولكن الم يفكر هؤلاء ان الإضرابات والاعتصامات المتكررة والدعوات المشبوهة لعصيان مدني ماهي إلا هدر للوقت وإساءة لضمير الأمة وتخريب وتدمير لكل ماتم تحقيقه من انجازات عظيمة لان دعاة العصيان المدني أشخاص فقدوا عقولهم واتبعوا الشيطان وعصوا ربهم رغم لباسهم لباس التقوى والدين ( ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على مافي قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها وتهلك الحرث والنسل والله لايحب الفساد وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد ) .

الاردنييون شعب لن يكونوا أدوات سهلة وطيعة  لهذه الفئة الفاسدة ولن يلبوا النداءات والدعوات الخارجة عن فئة خارجة عن إرادة الشعب أولئك الذين يهددون بان تكون البلاد كغيرها من البلدان الأخرى التي حلت بها الفتن وانسياق أهلها وراء الشعارات الكاذبة التي لم تخدمهم عبر عقود طويلة من الزمن .

احذر أهلي وعزوتي وعشيرتي الأردنية الكبيرة في البادية والمدينة والريف والمخيم  الانجرار والاستماع لهؤلاء الذين يريدون استبدال الأمن والأمان  بالخوف والهلع والدمار وعدم بالسير خلف إتباع الشيطان وأركان حزبه .لان الأردن سيبقى الواحة الوارفة الظلال التي يعيش أهلها بكرامة وعزة على أرضهم وتراب وطنهم الغالي وفي ظل قيادة حكيمة صابرة على كل مايحاك حولها من مؤامرات ستعود بالوبال العظيم على صناعها وأصحابها .

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!