اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم السبت

اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم السبت
أخبار البلد -  

 

 

اهم اسرار وخفايا لصحف المحلية لبداية الاسبوع وهذا ابرز ما جاء بها

 

زواريب الغد

 

أوكلت نقابة الصيادلة، ممثلة بنقيبها محمد عبابنة، إلى المحاميين جمال القيسي ومرزوق الدبس، مباشرة الشكوى الجزائية بحق النائب محمد الكوز على خلفية تصريحاته الأخيرة المسيئة للوحدة الوطنية، والمتضمنة الشتم والذم والتحقير للمعتصمين والمشاركين في الاعتصامات والاحتجاجات الشعبية.

 

مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان باشر في استقبال طلبات الانتساب للمشاركة في المجموعة الثانية للمعهد الأردني للقيادات النسائية، حيث سيتلقين تدريبا لمدة عام، عبر سلسلة لقاءات عمل ودورات وزيارات ميدانية. يذكر أن المركز نفذ برنامجاً سنوياً لتأهيل الدفعة الأولى، المقرر تخرجهن نهاية أيار (مايو) المقبل.

 

جامعة عمان الأهلية تعد لتنظيم المؤتمر الدولي الرابع للرعاية الصحية 2011 يومي 4 و 5 أيار (مايو) المقبل، تحت عنوان "نحو التميز في مجال الرعاية الصحية"، في مقر الجامعة. ويشارك في المؤتمر أكثر من 600 من العلماء والباحثين والطلاب من الأردن ودول عربية وأجنبية.

 

وزيرة التنمية الاجتماعية سلوى الضامن ترعى يوم الاثنين المقبل في قاعة المدينة بأمانة عمان احتفال جمعية الحرائر السنوي.

 

يرعى وزير المياه والري المهندس محمد النجار اليوم العلمي الخاص، الذي يشارك فيه نخبة من المهندسين والمتخصصين من المؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات الأردنية، في الثامن والعشرين من الشهر الحالي في مجمع النقابات المهنية. وسيكون المتحدث الرئيسي وزير المياه والري الفلسطيني الدكتور شداد العتيلي، وسيناقش اليوم العلمي عدة موضوعات أساسية من أهمها الاستراتيجية الوطنية للمياه في الأردن، والواقع المائي في المنطقة العربية وآفاقه المستقبلية والأمن المائي العربي.

 

صنارة الدستور

 

قرأت قناة الجزيرة الفضائية امس افتتاحية صحيفة "الدستور" التي نشرت امس والتي جاءت بعنوان "نحو دور عربي لحماية ليبيا من التدخل الخارجي".

 

تغيير اعتيادي طرأ على مواعيد رحلات الملكية الاردنية من والى العاصمة اليمنية صنعاء من حيث ساعات الاقلاع والوصول وايام الرحلات.

 

بحسب آخر دراسة بعنوان "تقييم الطبقة الوسطى في الاردن - اتجاهات الدخل والانفاق "2008 ، التي أجراها المجلس الاقتصادي والاجتماعي ، تم اعتبار خط الفقر 680 دينارا ، وذلك استنادا لأسعار عام 2006 ووفقا لما نشرته دائرة الاحصاءات العامة ، في حين تبدأ الطبقة الوسطى عند 1360 دينارا ، وتبدأ الطبقة الغنية عند 2720 دينارا اردنيا.

 

طالبت الأمهات الأردنيات المتزوجات من مغتربين الحكومة بالعمل على حل مشكلة علاج أطفالهن لدى مراجعة المراكز الصحية في محافظة الكرك ، حيث يشترط المركز الصحي وجود رقم وطني ولا يقبل بأي وثيقة أخرى.

 

الدكتور عادل الطويسي رئيس الجامعة الاردنية أوعز بتشكيل لجنة للتحقق من قيمة فواتير للاتصالات الخلوية لكبار موظفي الجامعة ومستشاري الرئيس. قرار الطويسي جاء بعد أن ورد لادارة الجامعة معلومات تشير الى أن فاتورة الاتصالات لأحد المدراء بلغت في أحد الاشهر من العام الجاري 700 دينار.

 

قام مواطن بتأجير سيارته لابن خاله مقابل 20 دينارا في اليوم ، وتبين بعد ان ألقى رجال البحث الجنائي القبض على مستأجر السيارة أنه ارتكب بها عدة سرقات ، وما زال التحقيق جاريا.

 

ناشد المتقاعدون العسكريون الذين يعملون في وزارة الأوقاف والذين تقل رواتبهم عن (300) دينار العمل على عدم خصم أي مبلغ من رواتبهم ، مشيرين الى أنه يتم خصم (50) دينارا من هذه الرواتب.

 

نبه مواطنون من قرية أم الدنانير في لواء عين الباشا الى وجود بقايا ومخلفات من المواسير الاسمنتية الكبيرة ملقاة وسط مجرى إحدى قنوات تصريف مياه الامطار الواقعة الى جانب الشارع العام خلف مدرسة البنات في القرية.

 

لا تزال شكاوى الاهالي في بلدة الصبيحي قضاء العارضة تتكرر من تزايد الانقطاعات المفاجئة للتيار الكهربائي عن البلدة ولساعات طويلة ، مطالبين بحلول جذرية لهذه الانقطاعات حفاظا على ممتلكات المواطنين.

 

اشتكى مواطنون في الكرك من تباطؤ الشركة المنفذة لمشروع وسط المدينة في انجازه وفقا للمرحلة الزمنية المحددة ، وقالوا لـ"صنارة الدستور" ان شوارع قصبة الكرك ما زالت تعاني من آثار حفريات المشروع ، وان المركبات غير قادرة على المرور من الشوارع. وطالب المواطنون الجهات المعنية بتسريع إنجاز المشروع الذي سبق أن وعدت الحكومة بانجازه مطلع العام الجاري

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!